تايوان تُكثف الإنتاج الضخم للصواريخ الدقيقة والسفن البحرية عالية الأداء

  • تعمل تايبيه على اقتناء أسلحة صغيرة عالية الحركة

صرحت رئيسة تايوان تساي إنغ ون أن المواجهة المسلحة مع الصين “ليست خيارًا على الإطلاق”، كما تعهدت بتعزيز دفاعات الجزيرة وأكدت استعدادها لإجراء محادثات مع بكين.

وكانت تايوان قد تعرضت، لضغوط عسكرية وسياسية متزايدة من بكين ، خاصة بعد المناورات الحربية الصينية في أوائل أغسطس عقب زيارة تايبيه التي قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.

وقالت تساي، في خطابها بمناسبة العيد الوطني خارج المكتب الرئاسي ، إنه من “المؤسف” أن الصين صعدت ترهيبها وهددت السلام والاستقرار في مضيق تايوان والمنطقة.

وأضافت “أريد أن أوضح لسلطات بكين أن المواجهة المسلحة ليست على الإطلاق خيارًا لجانبينا، فقط من خلال احترام التزام شعبنا بسيادتنا وديمقراطيتنا وحريتنا يمكن أن يكون هناك أساس لاستئناف التفاعل البناء عبر المضيق “.

وقالت تساي إن حكومتها تتطلع إلى الاستئناف التدريجي لما بعد الوباء للتبادلات الصحية والمنظمة بين الناس عبر المضيق ، مما سيخفف التوترات.

وأضافت أن بلادها ستظهر للعالم أنها تتحمل مسؤولية الدفاع عن نفسها.

وقال تساي إن تايبيه تكثف الإنتاج الضخم للصواريخ الدقيقة والسفن البحرية عالية الأداء ، وتعمل على اقتناء أسلحة صغيرة عالية الحركة تضمن استعدادها التام للرد على “التهديدات العسكرية الخارجية”.

لقد جعلت من تعزيز دفاعات تايوان حجر الزاوية في إدارتها لتمكينها من إقامة ردع أكثر مصداقية للصين ، التي تكثف برنامج تحديث طموح لجيشها.