بطولة العالم للإسكواش تُقام في ديسمبر

  • الاتحاد الأوكراني للإسكواش: ممثلا للحكومة المصرية بدا داعمًا لـ”الاستفتاء”
  • روسيا أعلنت ضم 4 مناطق أوكرانية
  • مصر لم تعلن إرسالها ممثلين لحضور “الاستفتاء”

أعلنت أوكرانيا أنها لن تشارك في بطولة العالم للإسكواش (سيدات) المرتقب تنظيمها في مصر ديسمبر/ كانون الأول المقبل. وذلك بسبب مشاركة مراقبين مصريين في استفتاءات ضم 4 مناطق أوكرانية إلى روسيا، حسب بيان رسمي.

قال الاتحاد الأوكراني للإسكواش إن انسحابه من البطولة سببه “دعم مصر لـ”الاستفتاء” الروسي الزائف” في 4 مناطق أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضمها إلى الاتحاد الروسي في 30 سبتمبر الماضي.

وأوضح بيان الاتحاد الأوكراني، أن مراقبون ممثلون للحكومة المصرية شاركوا في حضور استفتاءات دعمتها روسيا في مناطق لوغانسك، دونيتسك، زاباروجيا، خيرسون، بينما أدانها المجتمع الدولي.

 

وأشار البيان إلى أن ممثلا للحكومة المصرية بدا داعمًا لـ”استفتاء زائفًا تم تنظيمه بالتزامن مع ضم فلاديمير بوتين القاتل للأراضي الأوكرانية”.

وقالت نائب رئيس أوكرانيا للاسكواش، ألينا أوهونسيان: “للأسف كان هناك ممثلون من مصر في هذا الاستفتاء الزائف أكدوا (في نظرهم) أن الاستفتاء كان عادلاً. لذلك، اضطررنا إلى اتخاذ قرار بإلغاء الرحلة”.

ولم تذكر الحكومة المصرية أنها أرسلت ممثلين لها لمتابعة الاستفتاءات في المناطق، التي تسيطر عليها روسيا وقوات انفصالية موالية لها بشكل جزئي.