حريق هائل في جسر يربط بين روسيا وشبه جزيرة القرم

  •  جرى تعليق مرور السيارات والقطارات على الجسر
  • الحريق نجم عن اشتعال خزان للوقود

اندلع حريق على جسر السيارات والسكك الحديد الواسع الذي يربط شبه جزيرة القرم الأوكرانية التي ضمتها موسكو بالأراضي الروسية، مما أدى إلى توقف حركة السير عليه، حسب السلطات الروسية.

وكشفت وسائل إعلام أوكرانية، السبت، أن انفجارا كبيرا وقع عند جسر “كيرتش” الرابط بين روسيا وشبه جزيرة القرم.

حريق هائل في جسر يربط بين روسيا وشبه جزيرة القرم

خريطة لموقع ججسر القرم الذي تم استهدافه عن طريق سيارة مفخخة من أوكرانيا

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء، بأنه جرى تعليق مرور السيارات والقطارات على الجسر الذي يربط مقاطعة كراسنودار الروسية بشبه جزيرة القرم. وقالت سكك حديد القرم إن “النيران اشتعلت في شاحنة وقود في الجزء الخلفي من قطار”.

ونقلت الوكالة عن السلطات المحلية بأن الحريق نجم عن اشتعال خزان للوقود على إحدى قاطرات القطار السريع الذي كان يتوجه نحو شبه جزيرة القرم.

انفجار ضخم لجسر كيرتش الرابط بين روسيا وشبه جزيرة القرم

الجسر في أبريل 2018 ، مع جزيرة توزلا في المنتصف. (موقع ويكيبيديا)

ويجري مختصون فحصا للجسر الذي شهد الحريق وفقما ذكر مستشار رئيس شبه جزيرة القرم، أوليغ كريوتشكوف.

روسيا

الحريق الهائل في الجسر (رويترز)

وهذا الجسر الذي بني بتكلفة كبيرة بأوامر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستخدم خصوصا لنقل معدات عسكرية روسية للجيش الروسي الذي يقاتل في أوكرانيا.

وفي آخر مستجدات الملف الأوكراني أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، أن قوات كييف استعادت نحو 2500 كيلومتر مربع من الأراضي التي احتلتها روسيا منذ بدء هجومها المضاد في نهاية أيلول/سبتمبر.

وقال زيلينسكي في مداخلته اليومية التي ينشرها على مواقع التواصل الاجتماعي: “هذا الأسبوع وحده، حرر جنودنا 776 كيلومترا مربعا من الأراضي في شرق بلدنا و29 بلدة ستّ منها في منطقة لوغانسك”.