الجيش الفلبيني يقتني معدات بقيمة 47 مليون دولار أمريكي

  • الجيش الفلبيني يتزود بعتاد متطور لمكافحة الإرهاب
  • إسرائيل تزود الفلبين بأحدث المعدات العسكرية

وصلت شحنة من نظام هاوتزر ذات الثماني مدافع ذاتية الدفع والمثبتة على شاحنة عيار 155 ملم (ATMOS 2000) ، والذي سبق لأخبار الآن أن ذكرت أنه “غير قواعد اللعبة” وفقًا لمسؤول بالجيش الفلبيني، إلى ميناء مقار بمدينة الجنرال سانتوس يوم الخميس.

الجيش الفلبيني: نشر أحدث نظام مدفعي في مقاطعة مينداناو
وفقًا لفرقة المشاة السادسة/6th Infantry Division وقوة المهام المشتركة/Joint Task Force – Central، القائد المركزي اللواء روي إم جاليدو/Commander Major General Roy M Galido ، سيتم تسليم مدافع الهاوتزر إلى فرقة العمل لدعم عمليات مكافحة الإرهاب.

وقال جاليدو في بيان الجمعة: “سيتم استخدام هذه القدرة الجديدة ضد الجماعات الإرهابية التي تهرب الآن بسبب عملياتنا العسكرية المركزة التي لا هوادة فيها”.

الجيش الفلبيني: نشر أحدث نظام مدفعي في مقاطعة مينداناو

أبحرت الأصول العسكرية من قاعدة هيراكليو ألانو البحرية، سانجلي بوين ، كافيت سيتي، السبت، بعد مراسم توديع قادها وكيل وزارة الدفاع الوطني بالإنابة خوسيه سي فوستينو جونيور/Jose C. Faustino, Jr.

ووصف فوستينو أحدث المعدات بأنها ستغير قواعد اللعبة من شأنها أن تعزز القوات المسلحة الفلبينية خاصة في عمليات الأمن الداخلي في قمع أعداء الدولة.

قال جاليدو: “نظام هاوتزر المثبت على الشاحنة هو أكبر سلاح في ترسانة الجيش اليوم. من خلال التحميل التلقائي والتحكم الرقمي في الحرائق ، يمكن أن توفر حرائق دقيقة إلى مدى يصل إلى 41 كيلومترًا ، ويمكن أن يكون هذا بالتأكيد مغيرًا للعبة ” في دعم عملياتنا العسكرية المركزة وتكثيفها بشكل أكبر خاصة في الوسط والجنوب الأوسط مينداناو “.

كما أكد أن أحدث الأسلحة ستكون ميزة في مكافحة التمرد والإرهاب.

الجيش الفلبيني: نشر أحدث نظام مدفعي في مقاطعة مينداناو

قاذفة مدافع من نظام هاوتزر إسرائيلية الصنع- أخبار الآن

تتمثل إحدى ميزات نظام نظام هاوتزر في أنه يوفر دقة عالية وتشغيل” أطلق النار وانطلق بسرعة “ومع ذلك يمكنه العمل على شبكة الطرق والجسور الموجودة في الدولة. كما أنه آلياته قادرة على الانتشار حتى في التضاريس الوعرة مع القدرة على الاستجابة لمتطلبات المهمة بسرعة أكبر من مدافع الهاوتزر المقطوعة.

تم شراء قطع مدفعية هاوتزر  بموجب خطة تحديث الجيش الفلبيني.

تم الحصول عليها من شركة Elbit Systems الإسرائيلية في عقد بقيمة 47 مليون دولار أمريكي تم توقيعه في عام 2020.