روسيا تعذب الأسرى الأوكرانيين بوحشية

  • صفقة تبادل هي الأضخم بين الجانبين منذ بدء النزاع
  • الأوكرانيين سيحتاجون سنوات من العمليات الجراحية

 

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في فهم مجريات الحرب، فما عليك سوى مقارنة أسرى الحرب الروس والأوكرانيين بعد إطلاق سراحهم، انظر إلى الروس ذوي الخدود الوردية بعد اطلاق سراحهم وانظر إلى الأوكرانيين الضعفاء الذين سيحتاجون سنوات من العمليات الجراحية، هذا ما نشرته المدونة ميلانيا بودولاك.

صور تبين الفرق بين معاملة روسيا الوحشية للأسرى ومعاملة أوكرانيا

ميلانيا بودولاك مدونة أوكرانية

 

إلى اليسار: ميخايلو ديانوف ، أسير حرب أوكراني من آزوفستال إلى اليمين: أسير حرب روسي يدلي بتعليقات على RT بعد إطلاق سراحه.

وقالت المدونة الأوكرانية “انظر مرة أخرى، هذا ما تتعامل معه أوكرانيا، وما زلنا ننجح بطريقة ما في الحفاظ على إنسانيتنا. أن تكون أوكرانيًا أمر مرهق. الضغط على حكوماتكم. وإرسال المزيد من الأسلحة”.

يجدر بالذكر أنه تم تحطيم ذراع ميخايلو ديانوف بينما كان يدافع عن آزوفستال. لم يتلق العلاج المناسب له ، لكن الذراع المشوهة هي نتيجة ذلك الجرح ، وليس فقط سوء المعاملة.

روسيا

صورة الجندي الأوكراني قبل وبعد الأسر (تويتر)

رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بتبادل أكثر من 250 أسير حرب بين أوكرانيا وروسيا.

وقال في بيان منسوب إلى المتحدث باسمه، صدر مساء الأربعاء، إن “هذا ليس بالأمر الهين، ولكن لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به لتخفيف المعاناة التي سببتها الحرب في أوكرانيا”، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أشاد الأمين العام في بيانه بجهود الطرفين، وأكد أنه سيواصل دعم أي جهود إضافية يمكن بذلها، بما في ذلك إجراء المزيد من التبادلات في إطار نهج “الجميع للجميع”.

وجدد الأمين العام التأكيد على ضرورة الاحترام الكامل للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي، فيما يتعلق بمعاملة أسرى الحرب.

جاء ذلك بعدما أعلنت كييف مساء الأربعاء، أنّها أفرجت عن 55 أسير حرب مقابل إفراج روسيا عن 215 أسيراً، في صفقة تبادل هي الأضخم بين الجانبين منذ بدء النزاع وشملت خصوصاً 10 أجانب قاتلوا إلى جانب القوات الأوكرانية وقادة في الكتيبة التي دافعت عن مصنع آزوفستال للصلب.

وتعد هذه أضخم عملية تبادل أسرى تجري بين الطرفين منذ بدأ الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير.