Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أزمات على الحدود.. فرار آلاف الروس بعد إعلان بوتين التعبئة الجزئية

23/09/2022 . 13:49

Featured Image

صورة من الحدود الروسية الفنلندية لتكدس السيارات القادمة من روسيا - رويترز

موسكو (أخبار الآن)

طوابير طويلة على كل الحدود الروسية البرية

يتوافد المئات والآلاف من المواطنين الروس على الحدود البرية والمطارات الفارين من بلدهم بعد إعلان الرئيس الروسي تعبئة جزئية لاحتياطي الجيش الروسي للقتال في أوكرانيا.

أظهرت لقطات من نقطة عبور على الحدود الروسية الكازاخستانية طابورًا طويلًا من السيارات والشاحنات تنتظر العبور إلى كازاخستان يوم الخميس (22 سبتمبر) بعد يوم من إعلان الرئيس الروسي.

وأظهر مقطع الفيديو، الذي تم تصويره عند معبر ماشتاكوفو الحدودي في منطقة أورينبورغ الروسية، أربعة صفوف من المركبات تنتظر على مسافة مئات الأمتار.

كما تم الإبلاغ عن طوابير طويلة عند الحدود البرية الروسية الأخرى، بما في ذلك مع جورجيا وفنلندا.

هذا وارتفعت أسعار تذاكر الطيران من موسكو إلى أكثر من 5000 دولار للتذاكر ذهابًا وإيابًا إلى أقرب المواقع الأجنبية، مع بيع معظم تذاكر الطيران بالكامل في الأيام المقبلة.

أزمات على الحدود.. فرار آلاف الروس بعد إعلان بوتين التعبئة الجزئية

أمر بوتين يوم الأربعاء (21 سبتمبر) بأول تعبئة لروسيا منذ الحرب العالمية الثانية وأيد خطة لضم مساحات شاسعة من أوكرانيا، محذرًا الغرب من أنه لن يخادع عندما قال إنه مستعد لاستخدام الأسلحة النووية للدفاع عن روسيا.

بدأت الاستفتاءات في أربع مناطق في أوكرانيا يوم الجمعة (23 سبتمبر) بشأن الانضمام إلى روسيا، والتي أدانتها كييف والغرب. من المقرر أن يستمر التصويت لمدة خمسة أيام.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.