Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

نيجيريا.. الجيش يصفي 36 إرهابيا في غارات جوية

22/09/2022 . 23:25

Featured Image

عناصر من جماعة بوكو حرام الإرهابية

أبوجا (أخبار الآن)

نيجيريا.. مقتل عشرات الإرهابيين في غارات جوية

  • القضاء على قيادات إرهابية في نيجيريا
  • تواصل عمليات عملية هيدن كادين ضد الإرهابيين

قالت القيادة العامة للدفاع النيجيري، إن قوات عملية هدين كادين/Operation Hadin Kadin قضت على أكثر من 36 إرهابيا وعدة آخرين في غارات جوية عبر الشمال الشرقي في الأسبوعين الماضيين.

وصرّح مدير عمليات وسائل الإعلام الدفاعية في نيجيريا اللواء موسى دانمادامي/ Maj.-Gen. Musa Danmadami في المؤتمر الصحفي نصف الأسبوعي حول عمليات القوات المسلحة يوم الخميس في العاصمة أبوجا.

وقال دانمادامي إن إثنين من كبار قادة بوكو حرام وإرهابيي/Boنo Haram وداعش في ولاية غرب أفريقيا /ISWAP ، وهما أبو آسيا/Abu Asiya وأبو عبيدة/Abu Ubaida (القائد) ، كانا من بين الذين تم القضاء عليهم خلال هذه الفترة.

وقال إنه بينما قتل أبو آسيا في باريسو/Parisu ، تم القضاء على أبي عبيدة في شيروري/Sheruri في منطقة غابات سامبيسا العامة في 12 سبتمبر و 15 سبتمبر على التوالي.

وقامت القوات بتحييد 36 إرهابيا، وأنقذت 130 مدنيا واعتقلت 46 إرهابيا مشتبها به من بوكو حرام بالإضافة إلى 12 من الإرهابيين المشتبه بهم من بوكو حرام / داش غرب أفريقيا.

نيجيريا.. الجيش يصفي 36 إرهابيا في غارات جوية

علاوة على ذلك ، تم حجز 21 بندقية من طراز AK47 ، و 163 طلقة عيار 7.62 ملم ، وقنبلتان من نوع آر بي جي ، و 25 بندقية دنماركية ، وأربعة مخازن للذخائر المتفجرة، و 10 ألواح شمسية ، و 23 دراجة ، و 10 دراجات نارية ، ودراجة ثلاثية العجلات.

أما الأشياء الأخرى التي تم استردادها فهي ، 19 هاتفًا خلويًا ، و 28 مصباحًا كهربائيًا ، وأكياسًا من الحبوب المتنوعة ، و 122 رأسًا من الأغنام ، ومجموع N203125 من بين أشياء أخرى.

وكذلك استسلم نحو 368 إرهابياً مشتبهاً بهم وعائلاتهم من 53 من الذكور البالغين و 116 من الإناث و 214 طفلاً لقواتهم في مواقع مختلفة في مسرح العمليات على الأراضي الخاضعة لسلطة الجيش في نيجيريا.

وقال: "تم تسليم جميع الأشياء التي تم حجزها والمدنيين الذين تم إنقاذهم والإرهابيين المشتبه بهم إلى السلطة المختصة لاتخاذ مزيد من الإجراءات بينما يجري تحديد ملامح الإرهابيين الذين تم تسليمهم وعائلاتهم لاتخاذ مزيد من الإجراءات".

وقال متحدث باسم الدفاع إن العنصر الجوي قضى في 9 سبتمبر أيلول على عدد من الإرهابيين في الصومال بغابة سامبيسا في قصف جوي.

وقال إن عملية مماثلة نفذت على جيوب الإرهابيين في عبد اللاري ومافا وزاناري وتومبون بابا في الفترة ما بين 10 و 14 سبتمبر مما أسفر عن مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير منشآتهم.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.