Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الأمين العام لحلف الناتو: التعبئة الجزئية للجيش الروسي خطوة خطيرة ومتهورة

21/09/2022 . 18:45

Featured Image

الأمين العام لحلف الناتو يانيس ستولتنبرغ- ريوترز

واشنطن (رويترز)

أمين عام حلف الناتو: بوتين ارتكب خطأ فادح بغزو أوكرانيا

  • حلف الناتو يعتبر التعبئة العسكرية الروسية خطوة متهورة
  • بوتين يعلن زيادة 300 ألف جندي في أوكرانيا

قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، الأربعاء، إن قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إعلان التعبئة الجزئية واستدعاء الآلاف من القوات الإضافية للحرب في أوكرانيا سيصعد الصراع وإن تهديده باللجوء لأسلحة نووية هي تصريحات "خطيرة ومتهورة".

وأضاف ستولتنبرغ لرئيسة تحرير رويترز أليساندرا جالوني في مقابلة أن أول تعبئة في الجيش تقوم بها روسيا منذ الحرب العالمية الثانية ليست مفاجأة لكنها ستصعد من حدة الصراع الذي بدأ بغزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير.

وقال ستولتنبرغ إن خطوات بوتين أوضحت أن "الحرب لا تسير وفقا لخططه"، وإن من الواضح أن الرئيس الروسي قام ”بخطأ كبير في الحسابات“، وفق تعبيره.

الأمين العام لحلف الناتو: التعبئة الجزئية للجيش الروسي خطوة خطيرة ومتهورة

وأوضح أن سياسة الحلف مرتبطة بالردع وعدم استخدام السلاح النووي، معقبًا: "هدفنا نشر السلام، وحققنا الأمر على مدار 70 عامًا، حرب روسيا تعد الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية في أوروبا، وأثرت على أسعار الوقود والغذاء في العالم، والأمم المتحدة عليها بذل المزيد من الجهد لمواجهة تلك المسألة".

وكلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجيش الروسي بتطبيق عملية التعبئة العسكرية الجزئية، موضحًا أن "العمليات العسكرية في أوكرانيا كانت ضربة استباقية".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن الأربعاء، التعبئة الجزئية لقوات الاحتياط، مشيرًا إلى أن إجراءات التعبئة في روسيا ستبدأ من 21 سبتمبر الجاري.

وقال في كلمة موجهة للشعب "نحن نتحدث عن التعبئة الجزئية. أي أن المواطنين الموجودين حاليا في الاحتياط، وقبل كل شيء، أولئك الذين خدموا في القوات المسلحة، ولديهم تخصصات عسكرية معينة وخبرة ذات صلة، سيخضعون للخدمة العسكرية".

وأشار إلى أن "أولئك الذين تم استدعاؤهم للخدمة العسكرية سيخضعون لتدريب عسكري إضافي، مع مراعاة تجربة العملية العسكرية الخاصة، قبل إرسالهم إلى الوحدات".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.