Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

حتى لا تندم بعد التقاعد.. 4 أخطاء مالية يرتكبها الشباب خلال سنوات عملهم

20/09/2022 . 18:36

Featured Image

القاهرة (أخبار الآن)

أخطاء يجب على الشباب بتجنبها لتفادي الندم بعد التقاعد

  • يؤجل العديد من الناس الاستعداد المالي للتقاعد اعتقادًا أن التقاعد ما زال أمامه سنوات طويلة.
  • يقترح واتسون عدم تجاوز الإيجار أكثر من 25٪ من إجمالي دخلك الشهري وجعل نفقات الطعام أقل من 15٪.

بالنسبة للكثير من الشباب قد يكون التخطيط المالي لما بعد التقاعد غائبًا عن الأذهان، خصوصًا مع ازياد النفقات الحالية بسبب التضخم أو بسبب نمط الحياة العصرية.

رغم أن العديد لا يدركون أهمية ذلك، إلا أنه قد يكون مكلفًا بعد التقاعد، وقد يندمون وقت لا يصلح الندم، ولذلك ينصح الخبراء بتلافي عدة أخطاء حتى يتم الوصول لحالة الاستقرار المالي عند كبر السن.

فيما يلي الأخطاء الأربعة الأكثر شيوعًا التي يرتكبها الشباب عند بناء حياتهم المالية:

1- التأخر في الاستعداد للتقاعد

يدور التخطيط الجيد للتقاعد حول إيجاد توازن بين إدخار المال للمستقبل والحصول على ما يكفي لدفع ثمن الأشياء الآن.

يؤجل العديد من الناس الاستعداد المالي للتقاعد اعتقادًا أن التقاعد ما زال أمامه سنوات طويلة، أو بسبب زيادة نفقات الحياة، لكن المخططين الماليين يحذرون من أن ثمن التأخير يمكن أن يكون باهظًا، والسبب يعود للفائدة المركبة، التي تجعل حتى المبالغ المتواضعة من المدخرات تنمو بشكل كبير على مدى فترات زمنية أطول.

على سبيل المثال، يمكن للشخص الذي بدأ في ادخار 100 دولار شهريًا في سن 25 أن تنمو أمواله إلى حوالي 150 ألف دولار بحلول سن 65، بمعدل عائد بنسبة 5٪.

لكنه إن انتظر حتى سن 35 ليبدأ في توفير 100 دولار شهريًا، فستكون أمواله عند سن 65 تزيد قليلاً عن نصف المبلغ السابق.

2- الوقوع ضحية لتضخم نمط الحياة

يحدث "تضخم نمط الحياة" عندما يبدأ الناس في اعتبار الكماليات السابقة من الضروريات.

قال نيك رايلي، مخطط مالي معتمد في سياتل: "تخلق وسائل التواصل الاجتماعي الرغبة في مواكبة الآخرين، وقد أدى ذلك إلى قيام المزيد من جيل الألفية بإنفاق معظم أرباحهم على الأشياء الكمالية".

عادة ما يستخف الشباب بالمقدار الذي يمكنهم توفيره على الإيجار والطعام، وكيف يمكن للإفراط في الإنفاق أن يعرقل الخطط المالية الأخرى بشكل خطير.

قال واتسون: "إن العيش في شقة بلا مصعد بدلاً من مبنى به مصاعد ربما لن تشعر بهذا الاختلاف عندما تكون صغيرًا، لكنها يمكن أن توفر الكثير من المال".

يقترح واتسون عدم تجاوز الإيجار أكثر من 25٪ من إجمالي دخلك الشهري وجعل نفقات الطعام أقل من 15٪.

3- عدم الاهتمام بصندوق الطوارئ

يمكن لأموال الطوارئ أن تنقذك إذا فقدت وظيفتك، أو أصبحت مريضًا جدًا بحيث لا تستطيع العمل، أو إذا كان لديك فواتير أخرى غير متوقعة يجب تغطيتها.

ومع ذلك، قد يكون الشباب في بعض الأحيان مفرط الثقة ويتجاهلون تلك المخاطر.

إن أي مبلغ يمكن أن يكون بداية لصندوق طوارئ، ولكن بشكل عام، يحتاج الأفراد غير المتزوجين إلى تخصيص ستة أشهر من النفقات لحالة الطوارئ، وبالنسبة للأزواج ذوي الدخل المزدوج، يجب ألا يقل المبلغ عن ثلاثة أشهر.

4- الاحتفاظ بالكثير من الأصول المتقلبة

في حين أن الاستثمارات الجديدة مثل العملات المشفرة يمكن أن توفر إمكانات نمو جذابة، فإن تجاهل تقلباتها يمكن أن يخاطر بشكل خطير بوضعك المالي.

بفضل وسائل التواصل الاجتماعي، هناك احتمالات كبيرة بأن يعرف الجميع شخصًا أصبح ثريًا بسرعة من إحدى هذه الفرص على الأقل، ويسمي بعض المخططين الماليين هذا أيضًا "متلازمة الكائن اللامع".

تستقطب الاستثمارات عالية المخاطر والتقلبات بشكل متزايد المستثمرين الشباب الذين يتطلعون إلى بناء ثروة سريعة، وتجعلهم يرفضون الأساليب طويلة الأجل مثل الأسهم، ويعتبرونها مملة.

قال واتسون: "لكن من الخطير للغاية أن تضع كل أموالك في أصول عالية المخاطر مثل NFTs أو العملات المشفرة، فعندما يتعلق الأمر بالتخطيط المالي، فإن الأمر يتعلق بالاستعداد للأسوأ أكثر من السعي لتحقيق أعلى عائد".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.