Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

السلطات في إيران تقطع الإنترنت عن مناطق الاحتجاجات

20/09/2022 . 07:39

Featured Image

من احتجاجات الإيرانيين المستمرة على مقتل مهسا أميني. (أ ف ب)

إيران (نت بلوكس)

في محاولة لاحتواء تأثير الاحتجاجات.. قطع الانترنت عن مناطق في إيران

تؤكد بيانات الشبكة من NetBlocks حدوث انقطاع شبه كامل في خدمة الإنترنت في أجزاء من إقليم كردستان في غرب إيران من مساء يوم الاثنين 19 سبتمبر 2022.

ويأتي انقطاع الاتصالات الإقليمي في سنندج وما حولها بعد انقطاع جزئي لخدمة الإنترنت في طهران وغيرها، عندما اندلعت الاحتجاجات لأول مرة.

وتأتي هذه الحوادث وسط اتساع نطاق الاحتجاجات ضد الحكومة بعد وفاة مهسا أميني من سقز في إقليم كردستان بعد اعتقالها من قبل شرطة الآداب الإيرانية بزعم انتهاك قواعد الحجاب الإيرانية الصارمة.

وتمت استعادة الاتصال الملحوظ بعد حوالي 3.5 ساعات من حدوث الانقطاع في إقليم كردستان الإيراني ، وسط تقارير عن مقتل أربعة متظاهرين على الأقل على أيدي السلطات.

السلطات في إيران تقطع الإنترنت عن مناطق الاحتجاجات

ومن المرجح أن تؤدي اضطرابات الشبكة إلى الحد بشدة من قدرة الجمهور على التعبير عن الاستياء السياسي والتواصل بحرية.

يؤثر انقطاع الإنترنت على الاتصال في الشبكة ولا يمكن حلها بشكل عام باستخدام برامج التحايل أو الشبكات الافتراضية الخاصة.

عمليات الإغلاق والتعطيل الأخيرة للإنترنت في إيران

واجهت إيران سلسلة من اضطرابات الشبكة في السنوات الأخيرة ، يُعزى بعضها إلى عوامل خارجية ، والبعض الآخر بسبب ضوابط الدولة على المعلومات أو إغلاق الإنترنت المستهدف.

ساعدت تحقيقات NetBlocks في تحديد الأسباب الجذرية لانقطاعات الشبكة هذه.

والجدير بالذكر أنه في نوفمبر 2019 ، قامت إيران بإغلاق الوصول إلى الإنترنت على الصعيد الوطني وسط احتجاجات عامة واسعة النطاق قوبلت بالقوة المميتة من قبل السلطات.

في هذه الحالة ، استعاد المستخدمون الوصول تدريجيًا حيث تم إعادة الاتصال بشكل انتقائي بعد أسبوع من الانقطاعات شبه الكاملة.

NetBlocks diffscans ، الذي يحدد مساحة عنوان IP لبلد ما في الوقت الفعلي ، ويظهر مستويات الاتصال بالإنترنت والانقطاعات المقابلة.

وقد يكون لانقطاع الإنترنت المقصود نمط شبكة مميز تستخدمه NetBlocks لتحديد السبب الجذري للانقطاع وإسناده ، وهي عملية تُعرف باسم الإسناد تتبع مراحل الكشف والتصنيف.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.