Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أردوغان يعلن صفقة تبادل أسرى بين موسكو وكييف

20/09/2022 . 15:10

Featured Image

دبابة تحمل العلم الأوكراني- فرنس برس

اسطنبول (أ ف ب)

أردوغان: لابد من إعادة الأراضي المحتلة للوصول إلى اتفاق بين روسيا وأوكرانيا

  • أردوغان يلعب دور الوساطة بين موسكو وكيييف
  • تنسيق تركي مع الأمم المتحدة للوصل إلى اتفاق سلام في أوكرانيا
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء الإثنين في حديث مع شبكة "بي بي اس" أن روسيا وأوكرانيا اتفقتا على "تبادل 200 أسير".وقال أردوغان "سيتم قريبا تبادل 200 أسير إثر اتفاق بين الطرفين" معتبرا أن ذلك يشكل تقدما "كبيرا" في هذا الملف.لم يعط تفاصيل أخرى حول هذا الاتفاق ولا حول الأشخاص المعنيين، سواء كانوا مدنيين أو عسكريين، خلال هذه المقابلة التي أجريت باللغة التركية.

وأضاف أردوغان الذي التقى الرئيس الروسي الأسبوع الماضي في سمرقند، أن فلاديمير بوتين "يريد إنهاء هذه الحرب في أسرع وقت ممكن".

ولطالما عرض الرئيس التركي الذي تمكن من الحفاظ على علاقاته مع موسكو وكييف منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 شباط/فبراير، وساطته في هذا النزاع وكرر القول إنه "يجب التوصل إلى اتفاق يرضي الجميع".

لكنه أشار إلى أنه من أجل التوصل لأي اتفاق سلام بين روسيا وأوكرانيا، سيكون من الضروري إعادة الأراضي المحتلة، مضيفا "هذا ما هو متوقع ويؤمل به". وأكد أنه يعمل على هذا الأمر شخصيا مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

أردوغان يعلن صفقة تبادل أسرى بين موسكو وكييف

وذكر اردوغان بأن انقرة طالبت باستمرار بإعادة شبه جزيرة القرم (جنوب) إلى أوكرانيا منذ احتلالها من قبل روسيا عام 2014، معربا عن قلقه بشكل خاص على مصير الأقلية التتارية الناطقة باللغة التركية.

وصل إردوغان السبت إلى نيويورك حيث من المقرر أن يتحدث الثلاثاء أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.