متسلق آلان روبرت يتسلق ناطحة سحاب وهو 60 عاماً في فرنسا قائلاً إنه لا يزال شاب

  • أراد أيضًا في صعود يوم السبت لرفع مستوى الوعي بشأن تغير المناخ.
  • تسلق روبرت أكثر من 150 ناطحة سحاب حول العالم.

صعد آلان روبرت ، المتسلق الحر الذي أطلق عليه لقب “سبايدرمان” الفرنسي ، يوم السبت  إلى توتال إنرجي ، ناطحة سحاب مكونة من 48 طابقًا في باريس للاحتفال بعيد ميلاده الستين.

روبرت ، الرجل النحيف ذو الشعر الأشقر الطويل ، والذي بلغ الستين الشهر الماضي ، وقف مرتديا اللون الأحمر مع ذراعيه عاليا بعد وصوله إلى قمة البرج الذي يبلغ ارتفاعه 187 مترًا (613 قدمًا) ، والذي يقع في الحي التجاري بالعاصمة الفرنسية ، لا ديفينس.

وقال لرويترز “أريد أن أرسل للناس رسالة مفادها أن بلوغ 60 عاما لا شيء. لا يزال بإمكانك ممارسة الرياضة والنشاط والقيام بأشياء رائعة.”

وأضاف: “لقد وعدت نفسي منذ عدة سنوات أنه عندما أبلغ 60 عامًا ، سأصعد هذا البرج مرة أخرى لأن 60 عامًا ترمز إلى سن التقاعد في فرنسا واعتقدت أن هذه لمسة لطيفة”.

روبرت ، الذي أراد أيضًا في صعود يوم السبت لرفع مستوى الوعي بشأن أزمة المناخ ، تسلق برج TotalEnergies عدة مرات في السنوات الماضية.

بدأ التسلق في عام 1975 ، حيث تدرب على المنحدرات بالقرب من مسقط رأسه في فالنسيا في جنوب فرنسا. بدأ التسلق بمفرده في عام 1977 وسرعان ما أصبح من كبار المتسلقين.

ومنذ ذلك الحين ، تسلق روبرت أكثر من 150 ناطحة سحاب حول العالم ، بما في ذلك برج خليفة في دبي ، وأطول مبنى في العالم ، وبرج إيفل ، وجسر غولدن غيت في سان فرانسيسكو.

غالبًا ما يتسلق روبرت دون إذن وقد تم القبض عليه في مناسبات عديدة. يتسلق بدون حزام ، مستخدمًا يديه فقط ، وزوجًا من أحذية التسلق ، وكيسًا من مسحوق الطباشير لامتصاص العرق.