Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

خاركيف.. اكتشاف 10 غرف تعذيب في مناطق استعيدت من الجيش الروسي

16/09/2022 . 16:18

Featured Image

غرفة في قسم شرطة المنطقة التي استخدمها الجيش الروسي كغرفة تعذيب للسكان المحليين في 13 سبتمبر 2022 في بالاكليا ، أوكرانيا (غيتي)

خاركيف (رويترز)

اكتشاف غرف تعذيب في خاركيف الأوكرانية

  • اكتشاف عشر "غرف تعذيب" في بلدات من منطقة خاركيف في شمال شرق أوكرانيا
  • أكدت أوكرانيا الجمعة أنها عثرت على "حوالى 450 قبرا" في مدينة إيزيوم

 

أعلن مدير الشرطة الوطنية الأوكرانية إيغور كليمنكو الجمعة عن اكتشاف عشر "غرف تعذيب" في بلدات من منطقة خاركيف في شمال شرق أوكرانيا، استعيدت في الفترة الأخيرة من الجيش الروسي.

ونقلت عنه وكالة "انترفاكس-أوكرانيا للانباء قوله "إلى الآن يمكنني الحديث عن عشر غرف تعذيب (اكتشفت) في بلدات في منطقة خاركيف" من بينها اثنتان في بلدة بالاكليا.

وأكدت أوكرانيا الجمعة أنها عثرت على "حوالى 450 قبرا" في مدينة إيزيوم التي استعادتها القوات الأوكرانية قبل فترة قصيرة من الجيش الروسي في شمال شرق البلاد وقد وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الاكتشاف بأنه "مروع" وحمل الاحتلال الروسي المسؤولية عنه.

وقالت ثروسيل لصحافيين في جنيف "أي معلومة من هذا النوع تثير صدمة. لذا من الضروري التوصل إلى معرفة ظروف وفاة الأشخاص المدفونين في هذه المقابر الجماعية".

وأوضحت أنه من المهم التأكد عند اكتشاف مقابر جماعية إن كان الأمر يتعلق بعسكريين أو مدنيين وهل قتلوا عمدا أو قضوا في معارك أو لأسباب طبيعية ناجمة عن غياب الرعاية الطبية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.