Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ما حقيقية فيديو الملكة إليزابيث وهي ترمي الطعام للفقراء؟

14/09/2022 . 12:54

Featured Image

لندن (خدمة تقصي صحة الأخبار من فرانس برس)

فيديو يظهر الملكة إليزابيث وهي ترمي الطعام للفقراء

بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، تداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنّه للملكة وهي ترمي الطعام أرضًا نحو الفقراء. 

ويظهر في الفيديو سيّدتان ترميان الطعام نحو أشخاصٍ يلتقطونها من الأرض، وجاء في التعليق المرافق: ”الملكة إليزابيث.. تطعم البشر كأنهم خراف“.

وبدأ انتشار هذا المشهد غداة وفاة الملكة إليزابيث الثانية، في قصر بالمورال الاسكتلندي في عمر ناهز 96 عامًا، يوم الخميس الماضي.

إلا أنّ الفيديو في الحقيقة مقتطعٌ من فيلم قصير للأخوين لوميير تم تصويره في فيتنام وعُرِضَ عام 1901 قبل سنوات من ولادة الملكة

فبعد تقطيعه إلى مشاهد ثابتة، أرشد البحث إلى أنّه من أفلام الشقيقين أوغست (1862-1954) ولوي (1864-1948) لوميير الشهيرين اللذين عرضا الصور السينمائية المتحرّكة الأولى في العالم.

وقد صوّر هذا الفيلم، من إخراج غابريال فاير، بين عامي 1899 و1900 في منطقة منالهند الصينيّة الفرنسيّةهي اليوم فيتنام، وعُرِض في فرنسا عام 1901 أي قبل ولادة إليزابيث الثانية بأكثر من عشرين عامًا.

ويظهر في هذا الفيلم مشاهد حقيقيّة لسيّدتين فرنسيّتين ترميان قطعًا نقديّة لأطفالٍ من السكّان الأصليين، واستخدمت المنشورات المضللة نسخة مرمّمة من الفيلم

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.