الاتحاد الأوروبي عن الغزو الروسي لأوكرانيا..نحن مع أوكرانيا

  • بوينو: منذ بداية الأزمة الأوكرانية كنا مع الحوار والمفاوضات
  • بوينو: سوف نستمر بتقديم الدعم السياسي والمالي والعسكري لـ أوكرانيا
  • بوينو:  الحرب والعدوان على أوكرانيا يتحدد ليس فقط الأمن ولإستقرار في أوروبا انما في العالم كله

 

خفتت الأصوات التي كانت تشيد بـ”الإنجازات الحربية” للكرملين مع بداية الغزو الروسي لأوكرانيا، وتزايدت، في المقابل، الانتقادات للعملية العسكرية على وقع انتكاسات القوات الروسية في ساحة المعركة. ومنذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا، اثبتت دول الاتحاد الأوروبي دعمها لأوكرانيا والوقوف إلى جابنها ضد الدب الروسي.

وفي لقاء خاص مع أخبار الآن، قال الناطق الرسمي للاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لويس ميغيل بوينو أن الاتحاد الأوروبي منذ بداية الأزمة وقبل الحرب كان دائما يدعم الحوار والمفاوضات مع روسيا لحل هذه المشاكل ولتجنب أي حرب في القارة الأوروبية، وأكد على اعتماد الاتحاد سياسة الاتصالات الكثيرة سواء من قبل الرئيس الفرنسي أو المستشار الألماني أو حتى رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي.

الاتحاد الأوروبي لأخبار الآن: سوف نستمر بدعم أوكرانيا.. وبيان مرتقب عن العدوان الروسي خلال يومين

ويضيف بوينو ” منذ بداية الأزمة كنا مع الحوار والمفاوضات لكن السلطات الروسية اختارت العدوان والحرب على أوكرانيا ولذلك لم يكن مقبول للاتحاد الأوروبي أن يقف مكتوف اليدين أمام هذا العدوان الروسي على أوكرانيا والقارة الأوروبية لأن منذ بداية الحرب نقول أن هذه الحرب والعدوان يُحدد ليس فقط الأمن والاستقرار في أوروبا إنما في العالم كله.

يقول الناطق الرسمي للاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لقد رأينا ما حدث في مجال التغذية والغذاء والأزمة الغذائية العالمية التي حدثت بسبب هذا العدوان الروسي على أوكرانيا والتي تُصدر كمية كبيرة من الحبوب باتجاه العالم والدول النامية.

ندعم أوكرانيا بحقها كدولة مستقلة ذات سيادة للدفاع عن نفسها أمام هذا العدوان

ويؤكد بوينو  بخصوص اخر التطورات على الأرض تُشير إلى أن هناك على مايبدو تقدماً من قبل القوات الأوكرانية وأن الدعم الأوروبي لا يزال موجودا على مستوى المالي والسياسي وحتى على المستوى العسكري وهذا الدعم العسكري غير مسبوق من قبل الاتحاد الأوروبي ومن قبل المفوضية الأوروبية لصالح أوكرانيا والشعب الأوكراني وذلك بسبب الانتهاكات الواضحة من قبل روسيا لميثاق الأمم المتحدة للقانون الدولي وبالتالي ندعم أوكرانيا بحقها كدولة مستقلة ذات سيادة للدفاع عن نفسها أمام هذا العدوان وسوف نستمر بدعم أوكرانيا .

الاتحاد الأوروبي لأخبار الآن: سوف نستمر بدعم أوكرانيا.. وبيان مرتقب عن العدوان الروسي خلال يومين

وذكر المسؤول الأوروبي انه “من المتوقع أن يكون هناك تصريحات واضحة جداً في هذا الصدد من قبل رئيس المفوضية الأوروبية بعد يومين في خطابها السنوي حول الوضع في الاتحاد الأوروبي ومستقبل الاتحاد الأوروبي”.

وتباطأت الحملة العسكرية في أوكرانيا مع تكبّد روسيا خسائر فادحة ومواجهتها مقاومة شرسة.

ويتوقع القادة الغربيون نزاعا طويل الأمد بعد فشل روسيا في تحقيق نصر سريع في مواجهة المقاومة الأوكرانية العنيدة.