الشرطة الفلبينية تعثر على أدوات صنع قنابل في وكر لجماعة أبو سياف

  • أحد عناصر جماعة أبو سياف يستسلم للشرطة
  • تواصل الفلبين مطاردة الإرهابيين أو دفعم للإستسلام

قال مسؤولون في الفلبين إن عضوا في جماعة أبو سياف الإرهابية/ the Abu Sayyaf terror group استسلم في مقاطعة باسيلان الجنوبية ، حيث تم ضبط العديد من أدوات ضناعة القنابل.

وقال قائد شرطة المنطقة – الكولونيل ريتشارد فرسيلس/Col. Richard Verceles، قائد عمليات غرب مينداناو، في بيان، إن موادز أملول/Muwadz Amalul ، البالغ 23 عامًا، قد استسلم لمسؤولين حكوميين وعسكريين الأربعاء في مبنى بلدية تيبو تيبو في منطقة تيبو تيبو.

الإرهابي المستسلم هو  من بقايا الموالين لزعيم جماعة أبو سياف الراحل فوروجى إنداما/Furuji Indama ، ومقره باسيلان، وسلم بندقية من طراز جاراند.

وقال فرسيلس إن استسلام أملول جاء اثر سلسلة من المفاوضات التي أجرتها الشرطة وكتيبة المشاة الثامنة عشرة بالجيش (18 آي بي).

استسلام أحد عناصر جماعة أبو سياف للشرطة الفلبينية

أدوات صنع قنابل وهواتف لا سلكية عثر عليها في وكر للإرهابيين- أخبار الآن

وقال رئيس 18IB اللفتنانت كولونيل سيريل سانتاندر/chief Lt. Col. Cyril Santander إن أملول قرر الاستسلام لأنه خشي على سلامته وأصبحت حياته التي أصبحت “أكثر بؤسًا” بعد وفاة إنداما.

قُتلت إنداما في اشتباك مع القوات الحكومية في أكتوبر / تشرين الأول 2020 في بلدة آر.تي. ليم ، زامبوانجا سيبوغاي.

وفي غضون ذلك، عثرت القوات العسكرية على مكونات لصناعة قنابل خلال عملية في باسيلان الخميس.

استعادت القوات حقيبة تحتوي على مختلف الأجهزة المتفجرة ومكونات الألغام المضادة للأفراد في مدرسة قديمة في سيتيو بانداكان، قرية بارانغباساك، في مدينة لاميتان.

استسلام أحد عناصر جماعة أبو سياف للشرطة الفلبينية

الفرقة المختصة تقوم بمعاينة مواصد صنع المتفجرات- أخبار الأن

كما قال العميد. وقال الجنرال دومينجو جوبواي/Brig. Gen. Domingo Gobway, Commander of Joint Task Force Basilan ، قائد قوة المهام المشتركة باسيلان، في بيان، إن القوات كانت تشن عملية هجومية تستهدف مجموعة صدام الصديق/Saddam Siddick Group الخارجة على القانون عندما اكتشفوا العناصر.

واستعادت عناصر فريق التخلص من الذخائر المتفجرة التاسع والثلاثين على الفور المكونات المتفجرة لتقييمها والتخلص منها بالشكل المناسب.