داعش يتجاهل اعتقال الإرهابي بشار الصميدعي

قبضت السلطات التركية على أحد أهم المسؤولين التنفيذيين في تنظيم داعش الإرهابي في البلاد.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للصحفيين ، إن الإرهابي بشار خطاب غزال الصميدعي ، الملقب أبو زيد / ماستر زيد ، اعتقل في عملية ناجحة للمخابرات التركية وشرطة اسطنبول.

وذكر موقع التلفزيون الحكومي الرسمي “TRT”، يوم الجمعة، أن “الصميدعي” عُلم أنه “مكث في تركيا لمدة 6-7 أشهر بمفرده، وفي منزل في حي أيازاغا بمنطقة سراير في إسطنبول”.


ونقل الموقع عن مصادر أمنية أن “حجي زيد أو الأستاذ زيد كان يوجه جميع الأعمال المتعلقة بالقضايا الدينية في تنظيم داعش، بينما كان مدرسا للزعيم الأول أبو بكر البغدادي”.

وأشار إلى أن “التقارير الدولية وتقرير الأمن الدولي احتوت أيضا على معلومات تفيد بأن هذا الإرهابي كان أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في التنظيم الإرهابي”.

وقال أردوغان إن اتصالات الإرهابي في سوريا وإسطنبول تم متابعتها لفترة طويلة ، وتم الحصول على معلومات استخبارية بأنه سيدخل تركيا بشكل غير قانوني.

في الأثناء هاجم تنظيم داعش حركة طالبان الأفغانية، معتبرًا أنها تحالفت مع القوى الإقليمية والدولية لحرب التنظيم بينما تجاهل التنظيم الإعلان عن أي تفاصيل بشأن القبض على حجي زيد العراقي أو بشار خطاب غزال الصميدعي في افتتاحية صحيفته الأسبوعية النبأ.