تم القبض على مسئولي الاستخبارات وشبكات التواصل والتدريب في تنظيم داعش

  • وزارة الداخلية قالت أن “ريمو” هو المسؤول عن القضاء الشرعي في التنظيم
  • الإرهابيون الخمسة كانوا يخططون لتنفيذ هجوم إرهابي في تركيا

كشفت التقارير التركية عن هوية الإرهابيين الخمسة اللذين تم القبض عليهم خلال الفترة الماضية، وذلك في أعقاب القبض على بشار الصميدعي الشهير بحجي زيد أحد أبرز قيادات تنظيم داعش الإرهابي.

حيث أكدت التقارير أن القوات التركية بولاية غازي عنتاب، جنوب البلاد، ألقت لقبض على “رامو محمد الحمد”، الملقب بـ”رامي ريمو” في 31 أغسطس الماضي عندما كان يخطط لهجوم إرهابي.

وذكرت وزارة الداخلية أن “ريمو” هو المسؤول عن القضاء الشرعي في داعش، وأنه سبق وأن قُبض عليه في سوريا وسُجن بسجن الكف بمحافظة الحسكة شرقي سوريا.

بعد ذلك تم الإفراج عنه لينتقل إلى مدينة جرابلس الواقعة ضمن مناطق عملية “درع الفرات” التي تسيطر عليها فصائل سورية مدعومة من أنقرة.

وأفضت اعترافات ” رامو محمد الحمد” إلى القبض على 4 قيادات آخرين من “داعش” بمنطقة جرابلس أثناء محاولتهم التسلل إلى تركيا، وهم:  مسؤول جهاز الاستخبارات إبراهيم الصالح الملقب بـ “أبو رسول”، ومسؤول شبكات التواصل الاجتماعي حسام داود الملقب بـ “أبو أيوب”، ومسؤول التدريب أحمد الحلو الملقب بـ”أبو عبد الرحمن الشامي”، بالإضافة إلى القيادي “كمي آيدان” الملقب بـ”أبو رشيد الإمام”.

وجاء الإعلان عن القبض على “زيد العراقي” بعد إعلان وزارة الداخلية التركية القبض على 5 من قيادات تنظيم داعش، أثناء تخطيطهم لتنفيذ هجوم إرهابي في الأراضي التركية.

حيث أكد الرئيس التركي أنه تم القبض على حجي زيد العراقي “بشار خطاب غزال الصميدعي” المعروف أيضًا بـ”الأستاذ زيد”، وهو  أحد أهم المسؤولين التنفيذيين في تنظيم داعش الإرهابي في تركيا، مضيفًا أن التقارير الدولية أكدت أن القيادي المعتقل واحد من أهم أمراء داعش.