داعش يفتح النار على مقاتلي بوكو حرام الفارين من هجوم عسكري

  • الهجمات العسكرية أجبرت مئات الإرهابيين وعائلاتهم على الفرار من معسكراتهم بحثًا عن ملاذات آمنة
  • بعض الفارين لجأوا إلى قرية سينا بمنطقة باما الحكومية المحلية بالولاية لكنهم تعرضوا للهجوم

تعرض بعض مقاتلي بوكو حرام الذين كانوا يفرون من القصف العسكري في ولاية بورنو لهجوم من قبل تنظيم داعش الإرهابي.

وذكرت المصادر أن بعض الفارين لجأوا إلى قرية سينا بمنطقة باما الحكومية المحلية بالولاية لكنهم تعرضوا للهجوم.

وأكد زكازولا مكاما ، الخبير في مكافحة التمرد والمحلل الأمني في بحيرة تشاد ، في تأكيده للرواية ، أن الهجمات العسكرية أجبرت مئات الإرهابيين وعائلاتهم على الفرار من معسكراتهم بحثًا عن ملاذات آمنة في مواقع أخرى.

وقال مصدر “لسوء حظ جماعة أهل السنة للدعوة والجهاد ، وهي جماعة إرهابية وعائلاتهم ، تعرضوا للهجوم من قبل خصومهم ، ISWAP الذين احتلوا سينجوري ويوي”.

وقال المصدر لصحيفة ديلي ترست إنه عند مشاهدة إرهابيي بوكو حرام بقيادة اثنين من القادة ، بدأ مقاتلو داعش بإطلاق النار عليهم.

كانوا بالمئات ؛ كثير منهم بدون ملابس أو أحذية. كان عدد قليل منهم فقط يحمل السلاح. لم يكن لديهم سوى أربع دراجات نارية ، تنقل اثنتان قادتهم. بدوا متعبين جدا. وقد غرق المطر ملابس البعض.

“عندما رأى مقاتلو ISWAP وجود نساء وأطفال في وسطهم ، قرروا السماح لبوكو حرام بمواصلة رحلتهم. وأضاف المصدر أنه بعد وقت قصير من منحهم الفرصة ، تحركوا باتجاه محور بولابولين.

وذكرت صحيفة ديلي ترست في وقت سابق كيف قُتل أكثر من 200 من مقاتلي بوكو حرام وقادتهم في هجوم عسكري وكيف أطاحت الفيضانات ببعض المتمردين ، مما أجبرهم على الانتقال إلى شرق منطقة كوندوغا الحكومية المحلية بولاية بورنو.

في الأسابيع الأخيرة ، قتلت القوات المكونة من 199 كتيبة من القوات الخاصة ، كتيبة 222 ، قوة المهام المدنية المشتركة بالتنسيق الوثيق مع عملية القوة الجوية ، هادن كاي ، ما لا يقل عن 250 من المتمردين.