تدهور صحة الملكة إليزابيث وأطباء قصر باكنغهام قلقون على وضعها

أخبار عالمية

أطباء القصر الملكي قلقون بشأن صحة الملكة إليزابيث الثانية

أطباء الملكة إليزابيث الثانية “قلقون” بشأن صحتها

  • القصر الملكي باكنغهام يعلن تعكر صحة الملكة إليزابيث الثانية
  • الأمير تشارلز يتوجه إلى مقر إقامة الملكة
أعلن قصر باكينغهام، الخميس، أن أطباء الملكة إليزابيث الثانية “قلقون” بشأن صحتها وأوصوا بأن “تبقى تحت المراقبة الطبية” في قصر بالمورال في اسكتلندا حيث تقيم.وتعاني الملكة البالغة 96 عاما مند تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي من مشكلات صحية سببت لها صعوبة في المشي والوقوف.وأضاف القصر في بيان “بعد تقييم جديد هذا الصباح، عبر أطباء الملكة عن قلقهم إزاء صحة جلالتها وأوصوا بأن تبقى تحت المراقبة الطبية” مشيرا إلى أن “الملكة لا تزال مرتاحة وفي بالمورال”.وتوجه الأميران تشارلز ووليام إلى مقر الملكة في قصر بالمورال بحسب ما أوردت وكالة برس اسوسييشن.وقد أثارت صحة الملكة إليزابيث الثانية قلقا في الفترة الأخيرة. فقد ادخلت المستشفى في تشرين الأول/أكتوبر حيث أمضت ليلة وألغت كل مشاركتها تقريبا في مناسبات رسمية وحل مكانها الأمير تشارلز.

تواجه الملكة إليزابيث صعوبة في المشي وتستعين بعصا

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن الأمير تشارلز وصل إلى الكنيسة الأحد في بالمورال بدون الملكة إليزابيث، حيث لا تزال في المنزل وسط مخاوف مستمرة على صحتها.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها أن الأمير تشارلز وصل إلى القداس التقليدي في الكنيسة، الأحد، في بالمورال بدون الملكة حيث بقيت في المنزل، الذي كانت تقيم فيه بالمرتفعات الإسكتلندية في إجازتها الصيفية منذ يوليو، ولم تكن بين المصلين في الخدمة الأسبوعية في كراثي كيرك، ولم تُشاهد الملكة، التي كانت حاضرة منتظمة في الكنيسة الصغيرة أثناء إقامتها في القصر الملكي في العام الماضي، في الأماكن العامة منذ أن سافرت إلى منتجعها الصيفي في يوليو.

والتقت الملكة برئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تراس، الثلاثاء. وكتبت تراس، عبر حسابها على تويتر، الخميس، إن “الدولة بأسرها تشعر بقلق عميق إزاء الأخبار الواردة من قصر باكنغهام”. وأضافت: “أفكاري – وأفكار الناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة – مع جلالة الملكة وعائلتها في هذا الوقت”.