الشرطة الكندية: المتهم الثاني في حوادث الطعن في ساسكاتشوان لايزال هارباً

  • تمّ العثور على جثة داميان ساندرسن، وعليها آثار العديد من “الجروح الظاهرة”
  • ترودو قدم العزاء لأسر الضحايا بعد الحادث “المروع”

أعلنت الشرطة الكندية أنّ أحد المشتبه بتنفيذهما هجمات بالسكاكين في ساسكاتشوان عُثر عليه، الإثنين، ميتاً في إحدى المنطقتين اللتين استهدفتهما هذه الهجمات.

وقالت الشرطة خلال مؤتمر صحفي إنّه تمّ العثور على جثة داميان ساندرسن، وعليها آثار العديد من “الجروح الظاهرة”، مشيرة إلى أنّ المشتبه به الثاني، وهو شقيق الأول ويدعى مايلز ساندرسن، لا يزال متوارياً عن الأنظار ومن المحتمل أن يكون مصاباً بجروح بدوره.

وقتل عشرة أشخاص وأصيب آخرون، الأحد، في هجمات طعن في منطقتين نائيتين في كندا حسبما ذكرت الشرطة المحلية التي باشرت عملية مطاردة في ثلاث مقاطعات بحثا عن شخصين مشتبه بهما.

ونشرت السلطات صورة للمشتبه بهما، ونقلت هيئة البث الكندية “سي بي سي” عن الشرطة قولها إن البحث جار عن داميان ساندرسون، 31 عاما، ومايلز ساندرسون، 30 عاما.

من جهته، قدم رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، تعازيه لعائلات الضحايا، وقال في تغريدة إن “الهجمات في ساسكاتشوان اليوم فظيعة ومحطمة للقلوب، أنا أفكر بأولئك الذي فقدوا أحد أحبائهم أو أصيب”.

وأضاف في تغريدة أخرى “نراقب الوضع عن كثب، ونحث الجميع على متابعة المستجدات من السلطات المحلية، أتوجه بشكري لطواقم الإسعاف الشجاعة لجهودها في الموقع”