كوريا الشمالية تعبئ العاملين في المجال الطبي للاستعداد للحرب

  • أظهر التدريب استنفاد الطاقم الطبي ونقص المعدات
  • استمرت التدريبات لثلاثة أيام

تقوم كوريا الشمالية باجراء تدريبات على التعبئة مع العاملين في المجال الطبي، تظهر في هذه الصورة ، لأول مرة منذ ثلاث سنوات.

قالت مصادر لإذاعة آسيا الحرة إن تدريبات الاستعداد في زمن الحرب المصممة لاختبار قدرات المستشفيات على مستوى المقاطعات والمدن في كوريا الشمالية أظهرت استنفاد الطاقم الطبي ونقص المعدات على نطاق واسع.

تم اختبار موظفي المستشفيات في جميع أنحاء البلاد على مدى خمسة أيام للمرة الأولى منذ عام 2019. وقد تم صنعهم لإنشاء خيام المستشفيات الميدانية ومعدات النقل وممارسة حمل المرضى على نقالات ليكونوا جاهزين في حالة الحرب.

لكن الخيام كانت تتداعى، ولم يتلق الموظفون إطعامًا كافيًا ، وكان هناك نقص في المعدات الطبية، وفقًا للمصادر، التي تساءلت عما إذا كان النظام الطبي الكوري الشمالي المنهك بالفعل سيكون قادرًا بالفعل على التعامل مع ضحايا الحرب.

قال مصدر طبي من تشونغجين، في مقاطعة شمال هامغيونغ الشمالية الشرقية، لوكالة إذاعة آسيا الحرة شريطة عدم الكشف عن هويته للأمن: “بدأت التدريبات بمكالمة طوارئ من قبل مستشفيات المدينة والمحافظة تحت قيادة إدارة الدفاع المدني في كل مقاطعة”.

شاركت مستشفيات المقاطعات والبلديات والمحلية في التدريبات التي استمرت خمسة أيام. في اليوم الأول ، في الصباح الباكر من يوم 25 أغسطس ، تم تحميل كل مستشفى بالمعدات الطبية والأدوية الطارئة ، والخيام والنقالات التي يحتاجونها في زمن الحرب “. “تجمعوا جميعًا في مكان مفتوح

بالقرب من نهر سوسونغ وتفقدوا استعداد الجميع للتعبئة في زمن الحرب.”

في اليوم الثاني ، كان على كل مستشفى أن تنشئ موقعًا ميدانيًا مزودًا بالمعدات الطبية.

كوريا الشمالية

صورة من مستشفى في كوريا الشمالية (سوشيل ميديا)

كان لابد من نصب الخيام في مدة لا تقل عن ثلاث دقائق. كان علينا نصب الخيمة وتفكيكها ثم نصبها مرة أخرى أكثر من عشر مرات.

“في اليومين الثالث والرابع ، كان لدينا دورات تدريبية. وشمل ذلك إجلاء المرضى وهم يرتدون أقنعة واقية من الغازات، وتحديد الجرحى بشكل عام، وتمييزهم عن أولئك الذين أصيبوا بأسلحة نووية أو كيماوية ، ومعالجة أنواع مختلفة من الجروح ، ومعالجة الهجمات بالأسلحة الكيماوية “.

وقال إنه في اليوم الأخير ، كان على وزارة الدفاع المدني وضع سيناريوهات لاختبار رد فعل كل فريق في المواقف المختلفة.

“معظم العاملين في المجال الطبي من النساء. وقال المصدر إن إنشاء وتفكيك مستشفى ميداني والتدريب على نقل المرضى الذكور على نقالات ، كل ذلك أثناء ارتداء الأقنعة الواقية من الغازات ، كان صعباً بشكل خاص على النساء.

قال: “كان التدريب شاقًا لدرجة أنه في المساء ، كانت الممرضات منهكين وغالبًا ما يستلقين على السرير دون ما يكفي من القوة لتناول العشاء”.

في محافظة بوريونغ في نفس المقاطعة ، استمرت التدريبات ثلاثة أيام وأجريت في مستشفى المحافظة ، حسبما صرح أحد سكان المحافظة لإذاعة آسيا الحرة. تم اختبار العاملين في المجال الطبي بنفس الطريقة – تقييم معدات الطوارئ وإنشاء مستشفيات ميدانية وممارسة نقل المرضى وعلاج الجروح.