مسؤول أممي مختطف من القاعدة في اليمن يناشد السلطات لتحريره

نشر تنظيم القاعدة في اليمن مقطع فيديو لمسؤول الأمن والسلامة التابع لمكتب الأمم المتحدة “آكم سوفيول أنعم” و المختطف لدى التنظيم الإرهابي منذ فبراير الماضي.

وتضمن الفيديو الذي نشره تنظيم القاعدة في اليمن عبر جناحه الدعائي “الملاحم”  تأكيد الموظف الأممي انه مختطف لدى التنظيم في اليمن، مشيراً إلى أنه تعرض للاختطاف أثناء عودته من عمل كان يقوم به.

وطالب المبعوث الأممي المختطف لدى القاعدة، الرأفة بحاله والتفاوض مع مختطفيه لإطلاق سراحه، مشيرًا أن لديه مشاكل صحية وخطيرة، في القلب وفي المفاصل وأيضا ضغط دم مرتفع ويعاني من مرض السكر، مؤكداً أنه يحتاج إلى تدخل طبي عاجل.

وأشار الموظف الأممي في حديثه أن المناشدة تم تسجيلها في تاريخ الثلاثاء 9 اغسطس 2022.

وقال الموظف الأممي “آكم سوفيول أنعم” في مناشدته: “مرت ستة أشهر على اختطافنا وأنا قي مكان لا أعلمه، ولا عائلتي لا يعلمون أين أنا، وإذا مت فعائلتي لن يعلموا ذلك”.

وأكد الموظف الأممي أنه محتجز منذ أكثر من 180 يوما بين أربعة جدران، وأنه لا يستطيع أن يتنفس الهواء النقي أو أن يرى ضوء الشمس.

فيديو للقاعدة في اليمن.. مدير مكتب الأمن التابع للأمم المتحدة يناشد السلطات لتحريره

فيديو المناشدة المنشور من القاعدة

وناشد الموظف الأممي” الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية أن يتدخلوا، قائلًا “أرجو منكم أن تستجيبوا لمطالب الخاطفين لتحريرنا”.

كما خاطب “آكم أنعم” زملاءه في المنظمة الدولية: “ربما تعيشون حياتكم الطبيعية مع أسركم، أرجو منكم التدخل وأرجو منكم عمل شيء لإطلاق سراحنا”.

وأشار الموظف الأممي بأنه لا يريد آن يواجه نفس مصير لوك سومرز الذي قتل خلال محاولة تحريره، مؤكدا أنه اذا لم يتم إطلاق سراحه بأسرع وقت، على الأرجح ستكون نهايته الموت.

وطالب الموظف الأممي المنظمة الدولية بالتدخل لأنه “يريد أن يرى أولاده وعائلته، مشيرًا إلى أن زملاءه المختطفين أيضا لديهم أطفال، ولم يستطيعوا أن يلتقوا بهم، ورأيتهم يبكون، مضيفاً “هذا مؤلم جدا وعاطفي جدا”.

وقال الموظف لدى الأمم المتحدة أيضا: “إذا لم يتم تحقيق مطالب الخاطفين فجهزوا لنا توابيت لاستقبال جثثنا”.

وقبل أن يختم حديثه قال آكم سوفيول أنعم “اذا لبيتم مطالب الخاطفين من الممكن أن يتم اطلاق سراحنا اليوم”.