طائرات سوبر توكانو تقصف جيوب بوكو حرام في غابة سامبيسا

  • الضربات الجوية استهدفت شاحنة متحركة للإرهابي في قرقاش ما أسفر عن مقتل جميع ركابها
  • الضربات تضمنت معسكرات الإرهابيين في قرقاش ومينا وغزوة بمنطقة باما الحكومية المحلية

نفذت طائرتان مقاتلتان من طراز “سوبر توكانو”، غارات جوية دقيقة على ثلاثة جيوب بوكو حرام في غابة سامبيسا في نيجيريا.

ونجحت في القضاء على حوالي 49 إرهابياً في غابة سامبيسا ، بولاية بورنو.

وقالت مصادر إن الضربات الجوية المتعددة نفذتها قوة المهام الجوية يومي الثلاثاء 30 أغسطس والأربعاء 31 أغسطس 2022 ، في معسكرات الإرهابيين في قرقاش ومينا وغزوة بمنطقة باما الحكومية المحلية.

وكشف المصدر عن أن الضربات الجوية استهدفت شاحنة متحركة للإرهابي في قرقاش ما أسفر عن مقتل جميع ركابها في 30 أغسطس 2022.

وأضاف المصدر أن الطائرات المقاتلة اتخذت منحى آخر في مهاجمة أهداف في موقع آخر يطلق عليه اسم مينا ، مسجلة إصابات حاسمة على المخابئ مما أدى إلى تحييد العديد من مقاتلي بوكو حرام فيما نجا آخرون مصابين بطلقات نارية.

“في 31 أغسطس ، تم شن غارة جوية أخرى في غازوا بعد أن كشفت المراقبة الاستخباراتية عن وجود كبير للمقاتلين الذين كانوا يشاركون في نوع من المعاملات”.

وأضاف أن “قوة مكافحة الإرهاب، قامت بتفصيل طائراتها المقاتلة لمهاجمة الموقعين، مما أسفر عن مقتل العشرات من الإرهابيين وتدمير معداتهم ، وشوهدت النيران تحترق في بعضها”.

وأشار خبير مكافحة التمرد والمحلل الأمني في بحيرة تشاد ، زاكازولا مكاما ، الذي أكد الهجوم ، إلى أن حوالي 29 إرهابياً قد تم تغذيتهم في غازوا ، حيث قُتل أربعة مقاتلين في قرقاش بينما التقى 16 مقاتلاً آخرين بواترلو في مينا.

وتعهد المصدر بأن القوات الجوية النيجيرية ، التي تعمل بالتنسيق مع القوات السطحية ، ستواصل هجماتها ضد الإرهابيين في الشمال الشرقي.