الفلبين.. ستة أعضاء من جماعة أبو سياف يستسلمون للجيش

  • إيقاف عنصر من جماعة أبو سياف الإرهابية
  • فرقة تعزيز بناء السلام والتنمية الاجتماعية تتابع مستسلمي جماعة أبو سياف الستة

قال مسؤول في الشرطة الفلبينية، الجمعة، إن أحد أعضاء جماعة أبو سياف/Abu Sayyaf المحتجز في إقليم سولو الجنوبي تلقى عقوبة اعتقال إضافية.

وقال العقيد جون فرانسيس إنسيناريل/Col. John Francis Encinareal، قائد الشرطة في مجموعة التحقيق والتحقيق الجنائي 9، إن مذكرات الاعتقال وجهت إلى موجير إيه يادا/Mujir A. Yada في سجن مقاطعة سولو في باتيكول.

وكان يادا قد صدر في حقه في الأصل مذكرة توقيف بتهمة القتل في يونيو/ حزيران الماضي بعد أن استسلم هو وشقيقه بن أهادي كيرينو/ Ben Ahaddi Quirino، وهو قائد فرعي في الجماعة، للجيش.

كما تلقى كيرينو/Quirino في 22 أغسطس أوامر اعتقال جديدة في سجن مقاطعة سولو.

واتُهم الشقيقان بقطع رأس السائحين الكنديين روبرت هول/Robert Hall وجون ريدسدل/John Ridsdel بعد اختطافهما مع النرويجي كجارتان سيكينجستاد/Kjartan Sekkingstad، وشريكته الفلبينية ماريتس فلور/Marites Flor، في جزيرة سامال في عام 2015.

وبحسب تقرير الشرطة فقد تورط الأخوان في العديد من عمليات الاختطاف والتفجير في سولو وكانوا مشتبه بهم في تفجير كاتدرائية جولو في جولو عام 2019.

اعتقال عنصر من جماعة أبو سياف تورط في قتل رهائن

مجير يادا  عضو جماعة أبو سياف المستسلم

وكلاهما مدرج على قائمة المطلوبين في ماليزيا.

من ناحية أخرى، سلم ستة من أعضاء جماعة أبو سياف أنفسهم للسلطات فى مقاطعة جزيرة سولو.

قال فرسيلس إن الرجال الستة استسلموا للفرقة الخاصة رقم 84 التابعة للشرطة صباح الخميس في معسكر جولاسيريم قاسم في قرية أستورياس، بلدية جولو.

وسهلت اللجنة 84SAC ووكالة تنسيق المخابرات الوطنية ومجموعة المخابرات العسكرية من خلال برنامج SAF Cares عمليات الاستسلام ..

تم تصميم SAF Cares لتعزيز بناء السلام والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في المجتمعات المحلية حيث يتم نشر قوة العمل الخاصة للشرطة أو وحدات القوات المسلحة السودانية.

تولت كتيبة العمل الخاصة السابعة، الوحدة الرئيسية لـ 84SAC، مؤقتًا عهدة مستسلمي جماعة أبو سياف الستة للتصرف والتوثيق.