Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الجيش الأمريكي يعلن قتل 4 عناصر من مجموعات مدعومة إيرانياً في سوريا

26/08/2022 . 04:11

Featured Image

طائرة هليكوبتر من طراز AH-64 أباتش. (غيتي)

واشنطن (أ ف ب)

الجيش الأمريكي يعلق على استهدافه عناصر مدعومة إيرانياً في سوريا

أعلن الجيش الأمريكي قتله أربعة عناصر من مجموعات مسلحة مدعومة من إيران خلال 24 ساعة في شرق سوريا، وذلك رداً على قصف صاروخي أدى الى إصابة جنود أمريكيين في المنطقة.

وقالت القيادة الأمريكية الوسطى "سنتكوم" في بيان "في الساعات الـ24 الماضية وردا على الهجمات الصاروخية التي استهدفت أمس محيط قاعدة كونوكو الأمريكية وغرين فيلدج في شمال شرق سوريا أغارت مروحيات أمريكية على مواقع تابعة لميليشيات مدعومة من طهران".

وقالت القيادة الوسطى إن القوات الأمريكية استخدمت مروحيات هجومية من طراز AH-64 أباتشي وطائرات لشن هجماته على الأرض من طراز AC-130 ومدفعية ثقيلة من طراز M777. وأضافت "قضى أربعة مقاتلين أعداء ودمرت سبع راجمات صواريخ".

هذا هو اليوم الثالث على التوالي من تبادل إطلاق النار في سوريا بين القوات الأمريكية والجماعات المسلحة المشتبه في أنها مدعومة من إيران.

وأعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء أنها قصفت قواعد تابعة لميليشيات موالية لإيران في شرق البلاد. واستهدف القصف تسعة مخابئ تستخدم لتخزين الذخيرة.

وكانت القوات الأمريكية خططت لقصف 11 من 13 مخبأ في المجمع لكنها أوقفت الضربات على اثنين منها بعد أن شوهدت مجموعات من الأشخاص في محيطها.

ونفت إيران أي صلة لها بالجماعات المسلحة المستهدفة بهذه الضربات الجوية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.