الجيش الأمريكي يؤكد أن الغارة في سوريا تهدف للدفاع عن القوات الأمريكية

قالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) إن الجيش الأمريكي شن غارات جوية على منشآت في سوريا كانت تستخدمها الجماعات المدعومة من إيران.

وأكد العقيد جو بوتشينو ، مدير الاتصالات في القيادة المركزية الأمريكية: “بتوجيه من الرئيس بايدن ، شنت القوات العسكرية الأمريكية غارات جوية دقيقة في دير الزور بسوريا”.

وأوضح الكولونيل بوتشينو أن الضربات تهدف إلى الدفاع عن القوات الأمريكية وحمايتها من هجمات مثل تلك التي شنتها الجماعات المدعومة من إيران على أفراد أمريكيين في 15 أغسطس / آب. واستهدفت الضربات الأمريكية منشآت البنية التحتية التي تستخدمها الجماعات التابعة للحرس الثوري الإيراني.

في الأسبوع الماضي ، ذكرت القوات الأمريكية أنها تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة في سوريا لكنها قالت إنه لم تقع إصابات أو أضرار.

 

 

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية: “كانت ضربات اليوم ضرورية لحماية الأفراد الأمريكيين والدفاع عنهم” ، مضيفة أن الولايات المتحدة اتخذت “إجراءات متناسبة ومتعمدة” تهدف إلى الحد من مخاطر التصعيد وتقليل مخاطر وقوع إصابات.

وفقًا للعقيد بوتشينو، أمر بايدن بالضربات بموجب المادة الثانية، التي تزود الرئيس بالسلطة اللازمة لحماية والدفاع عن الأفراد الأمريكيين من خلال تعطيل أو ردع الهجمات التي تشنها الجماعات المدعومة من إيران.

وقال إن “الولايات المتحدة لا تسعى إلى الصراع ، لكنها ستستمر في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية شعبنا والدفاع عنه”. “تبقى القوات الأمريكية في سوريا لضمان الهزيمة الدائمة لداعش”.