فيديو يظهر عنف 3 عناصر شرطة أمريكيين

  • أعلنت السلطات الأمريكية أنه تم تعليق مهام 3 عناصر شرطة أمريكيين
  • السبب نشر مقاطع على الإنترنت تظهرهم وهم يضربون بعنف رجلاً أثناء اعتقاله في جنوب أركنسو
  • تتصدر مقاطع فيديو تُظهر عنف الشرطة غالباً ضد أمريكيين من أصول أفريقية

 

أعلنت السلطات الأمريكية أنه تم تعليق مهام 3 عناصر شرطة أمريكيين بعد نشر مقاطع على الإنترنت تظهرهم وهم يضربون بعنف رجلاً أثناء اعتقاله في جنوب أركنسو (جنوب).

في الفيديو الذي أثار غضباً على مواقع التواصل الاجتماعي ثبت عناصر الشرطة رجلا أبيض على الأرض ولكموه بقوة على رأسه وركلوه على ركبتيه وضربوا وجهه بالأرض.

يقول شخص لا يظهر في اللقطات “إنه أمر خطير”. وعندما حاول مارة التحدث الى عناصر الشرطة أمرهم أحدهم بالابتعاد.

تتصدر مقاطع فيديو تُظهر عنف الشرطة غالباً ضد أمريكيين من أصول أفريقية، عناوين الصحف في الولايات المتحدة حيث لا تزال حادثة مقتل جورج فلويد تحت ركبة شرطي في ايار/مايو 2020، راسخة في الاذهان.

قال غاري باكستر رئيس بلدية مدينة مولبيري التي صور فيها الفيديو في بيان مساء الأحد “على غرار كثيرين منكم شعرت بصدمة واشمئزاز لما رأيته” معلنا في بيان أن أحد العناصر وضع في “اجازة إدارية” بانتظار نتائج التحقيق.

كما تم تعليق مهام الشرطيين الآخرين اللذين يعملان في مقاطعة كروفورد ووعد المسؤول فيها بأنه سيتخذ “الإجراءات المناسبة”.

ووقعت عملية الاعتقال العنيفة الاحد قرابة الساعة 10,40 (15,40 ت غ)امام متجر للمواد الغذائية وفقا لشرطة ولاية اركنسو التي فتحت تحقيقا حول “استخدام القوة” من قبل الشرطة.

ونُقل الموقوف ويدعى راندال ورسستر (27 عاماً) إلى المستشفى قبل سجنه بحسب المصدر نفسه. ووجهت إليه عدة تهم منها رفض الانصياع لأوامر ومقاومة الاعتقال والاعتداء.

قال جيمي دامانتي قائد شرطة مقاطعة كروفورد لقناة محلية إن المشتبه به متهم بتهديد عامل في محطة وقود اتصل بالشرطة.

واضاف أن ورسستر كان متعاوناً في البداية قبل ان يصبح عنيفا ويحاول مهاجمة عناصر الشرطة.

قال الحاكم الجمهوري للولاية آسا هاتشينسون على تويتر إنه تحدث مع قائد شرطة الولاية وإنه سيتم “التحقيق في الوقائع وفقًا لأدلة الفيديو وبناء لطلب المدعي العام”.