داعش يُهاجم 872 نزيلا من سجن في الكونغو

  • داعش يهرب سجناء إثر الهجوم على سجن كاكو انجورا في الكونغو

قال تنظيم داعش إن مقاتلي التنظيم في الكونغو (جماعة القوات الديمقراطية المتحالفة المبايعة لداعش)، اقتحموا، أمس الأول، “سجن كاكو انجورا” المركزي بمدينة “بوتيمبو” في مقاطعة “كيفو الشمالية”، شرقي الكونغو، وهربوا عشرات من السجناء.

ونقلت وكالة أعماق، الذراع الدعائية لتنظيم داعش، عن قيادي بالتنظيم وصفته بـ”المصدر الأمني” قوله إن مقاتلي داعش نفذوا الهجوم الذي استهدف سجن “كاكو انجورا” المركزي، مساء الثلاثاء.

وكان الجيش الكونغولي اعترف بتمكن مقاتلي داعش من تهريب 800 سجين من سجن “كاكو انجورا” المركزي، بعد هجوم من مقاتلي القوات الديمقراطية المتحالفة المبايعة لداعش، وذكر أنطوني موشايي المتحدث باسم الجيش أن الحصيلة الأولية للهجوم تشير إلى مقتل 2 من رجال الشرطة وواحد من الإرهابيين المهاجمين.

ومن جانبه، ذكر مصدر في مصلحة السجون بالكونغو أن جميع السجناء البالغ عددهم 872 سجينًا فروا من السجن بعد الهجوم عليه باستثناء 49 فشلوا في الهرب.

وأعلن داعش، خلال الفترة الماضية، بدء مرحلة جديدة مما أطلق عليه “حملة هدم الأسوار” والتي تستهدف السجون التي يُحتجز فيها عناصر التنظيم وأنصاره، ونفذ التنظيم في إطار هذه الحملة هجومًا على سجن “كوجي” على أطراف العاصمة النيجيرية أبوجا، خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، وذلك بعد أشهر من هجومه على سجن “غويران” بحي الصناعة في مدينة الحسكة السورية.