أوكرانيا تقاوم تقدم موسكو في خيرسون

  • الجيش الأوكراني يعيق تقدم القوات الروسية في خيرسون
  • روسيا تخطط لظم خيرسون إليها عبر الاستفتاء
استهدف الجيش الأوكراني، من جديد ليل الأحد إلى الاثنين، جسرا مهماً في منطقة خيرسون، التي تحتلها القوات الروسية في جنوب البلاد.وأكدت المتحدثة باسم القيادة الجنوبية للقوات المسلحة الأوكرانية ناتاليا غومينيوك أن الجيش الأوكراني استهدف هذا الجسر بضربات لمنع تقدم القوات الروسية.وقالت ناتاليا غومينيوك للتلفزيون الأوكراني الرسمي، “الضربات التي نفذناها على مدى عدة أيام حققت نتائج. التأثيرات ضخمة على جسري أنتونوفسكي وكاخوفسكي”.

ويعتبر جسر أنتونوفسكي استراتيجيًاً وممراً رئيسياً للإمدادات باعتبار أنه الجسر الوحيد الذي يربط المدينة بالضفة الجنوبية لنهر دنيبر وبقية المنطقة.

وتم تدميره جزء من جسر أنتونوفسكي، في 27 تموز/يوليو، مما أجبر الجيش الروسي على إعادة تنظيم خط سير امداداته. وتركيب جسور متحركة.

وتقع مدينة خيرسون عاصمة المنطقة التي تحمل نفس الاسم، على بعد بضعة كيلومترات فقط من الجبهة حيث تشن القوات الأوكرانية هجومًا مضادًا لاستعادة هذه الأراضي التي فقدتها في الأيام الأولى للغزو الروسي.

وتعتبر المنطقة رئيسية للزراعة الأوكرانية، واستراتيجية لأنها تقع عند حدود شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في عام 2014. من خلال احتلالها، تمكنت روسيا من إقامة جسر بري لربط شبه جزيرة القرم بالأراضي الروسية ومناطق أوكرانية أخرى تحتلها.

وتخطط سلطات الاحتلال الروسي لإجراء استفتاء على ضم المنطقة وزابوريجيا المجاورة.