تأجيل طرح منصة ترامب بسبب تحقيقات فيدرالية

  • تأجيل الموعد النهائي لإتمام صفقة الاندماج مع الشركة
  • أبدت الشركة مخاوفها من عقوبات كبيرة

تم الاعلان عن تأجيل الطرح العام لمنصة التواصل الاجتماعي الخاصة بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب Truth Social، بسبب تحقيقات فيدرالية حديثة.

هذا وتوجهت شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة Digital World Acquisition Corp بطلب تأجيل الموعد النهائي لإتمام صفقة الاندماج مع الشركة التي تقف وراء منصة الرئيس السابق دونالد ترامب Truth Social حتى عام 2023، نظرًا إلى التحقيقات الفيدرالية في الصفقة.

ومع اقتراب نهاية العامين على تشكيلها، وهو الموعد النهائي الذي من المتوقع فيه أن تقوم الشركة بإتمام صفقة أو إعادة التمويل للمستثمرين، طلبت شركة DWAC تمديدًا لمدة عام واحد حتى 8 سبتمبر/ أيلول 2023، وفقًا لإيداع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، الجمعة.

وحذرت الشركة من أن هذه المهلة قد لا تكون كافية، مشيرة إلى أن التحقيقات قد تعرقل قدرتها على الحصول على الموافقة التنظيمية، والتي قالت إنها “قد تتطلب منا التصفية”.

وكانت الشركة قد أعلنت في أكتوبر/ تشرين الأول عن خطط للاندماج مع شركة جديدة تسمى Trump Media and Technology Group (TMGT)، لإدراج الشركة التابعة للرئيس السابق في البورصة.

وأبدت الشركة مخاوفها من أن التحقيقات “يمكن أن تؤدي إلى فرض عقوبات كبيرة، وإنذارات قضائية، وعرقلة سير الأعمال، والإضرار بسمعة الشركة ضمن عقوبات أخرى”.

وبدأت لجنة الأوراق المالية والبورصات بالتحقيق مع شركة DWAC في ديسمبر/ كانون الأول بعد ظهور الشكوك التي تفيد بأن المديرين التنفيذيين للشركة أجروا محادثات مع شركة TMGT قبل الطرح العام الأولي لشركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة، والذي ينتهك اللوائح التي تحظر هذا النوع من

الشركات من التوصل إلى اتفاقيات الاندماج قبل جمع الأموال.