Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الصين تواصل مناوراتها الاستفزازية وتحاكي هجوما على البر الرئيسي لتايوان

06/08/2022 . 09:20

Featured Image

طائرة تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني

تايوان (أ ف ب)

تايوان تكشف عن محاكاة الصين لهجوم على الجزيرة

  • تم رصد مجموعات عدّة من الطائرات والسفن الشيوعيّة
  • أمريكا تدعو لخفض منسوب التوتر ووقف الاستفزاز

 

كشف جيش تايوان، السبت، أنّه رصد طائرات وسفنًا صينيّة كثيرة تنشط في مضيق تايوان، معتبرًا أنّها تحاكي هجوما على الجزيرة التي تتمتع بحكمها الذاتي.

وصرحت وزارة الدفاع التايوانية في بيان "رصدنا مجموعات عدّة من الطائرات والسفن الشيوعيّة التي تقوم بأنشطة حول مضيق تايوان، وبعضها عبَرَ الخطّ الوسط. ويُعتقد أنّها تُجري محاكاةً لهجوم على جزيرة تايوان الرئيسيّة".

وكانت الصين في إطار استعراض القوة، أطلقت صواريخ باليستية فوق تايوان، وأرسلت طائرات بدون طيار فوق المجال الجوي لجزر كيموي.

كما أرسلت طائرات مقاتلة عبر خط الوسط، ونشرت مدمرتين من مدمراتها الصاروخية الموجهة الشبحية طراز 055 في المياه قبالة شرق تايوان لأول مرة.

ندد البيت الأبيض الجمعة بما تفعله الصين ودعاها إلى وقف المناورات العسكريّة التي بدأتها منذ زيارة نانسي بيلوسي لتايوان الأسبوع الماضي وذلك للتقليل من التوتر في كل المنطقة.

وصرح الناطق باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي "يمكن للصينيين القيام بالكثير لخفض التوتر من خلال وقف مناوراتهم العسكريّة الاستفزازية وتهدئة اللهجة".

وأكّد كذلك أنّ الولايات المتحدة ستواصل اتصالاتها العسكرية "على أعلى مستوى" مع الصين رغم إعلان بكين تعليق اتّفاقات تعاون عدّة تشمل هذا المجال أيضا.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.