Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ميتا تعاقب بوتين وحليفه يفغيني بريغوزين وتغلق مزرعة ترول

05/08/2022 . 16:04

Featured Image

فلاديمير بوتين صحبة يفغيني بريغوزين

أمريكا (Axios)

ميتا تضيق على بوتين وحليفه وتتصدى لعمليات تجسس سيبراني

  • أغلقت الشركة 45 حسابًا على فيسبوك و 1037 حسابًا على إنستغرام
  • ارتبطت العملية بحليف بوتين الخاضع للعقوبات يفغيني بريغوزين

 

أعلنت شركة ميتا يوم الخميس، أنها أغلقت "مزرعة ترول" لأن لها صلات بحليف لبوتين خاضع للعقوبات يفغيني بريغوزين ولوكالة أبحاث الإنترنت الروسية التي نشرت معلومات مضللة خلال حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

كان هذا الإجراء جزءًا من حملة أوسع على وسائل التواصل الاجتماعي ضد عمليات التجسس السيبراني وغيرها من الجهات الفاعلة السيئة التي تم تفصيلها في تقرير التهديد المناوئ ربع السنوي لمالك فيسبوك وإنستغرام.

قالت ميتا في التقرير إنها رصدت "مزرعة ترول فعلية تم تشغيلها من مبنى إداري في سانت بطرسبرغ" ، والمعروفة باسم Cyber ​​Front Z، بعد شهر من بدء الغزو الروسي لأوكرانيا ، والتي استهدفت المستخدمين على منصات متعددة بما في ذلك تويتر وفيسبوك وإنستغرام.

قال قائد استخبارات التهديدات العالمية في ميتا، بن نيمو في مكالمة صحفية إن Cyber ​​Front Z "تدير قناة تلغرام التي تطلب من الناس بشكل أساسي ترك تعليقات مؤيدة لروسيا على منشورات وسائل التواصل الاجتماعي من قبل شخصيات عامة وصحفيين وسياسيين ومشاهير مثل أنجلينا جولي ومورغان فريمان " وفق شبكة سي بي إس نيوز.

تم حظر Cyber ​​Front Z من منصات ميتا في أبريل وأغلقت الشركة 45 حسابًا على فيسبوك و 1037 حسابًا على إنستغرام مرتبطًا بالمجموعة، وفقًا للتقرير.

ميتا
يفغيني بريغوزين (سوشيال ميديا)

ارتبطت العملية بحليف بوتين الخاضع للعقوبات يفغيني بريغوزين، مؤسس "مزرعة الروبوتات وكالة أبحاث الإنترنت"، بحسب الحكومة البريطانية.

من الجدير بالذكر أن ميتا أغلقت أيضًا مجموعة تجسس من جنوب آسيا تسمى Bitter APT "استهدفت أشخاصًا في نيوزيلندا والهند وباكستان والمملكة المتحدة" ، وفقًا للتقرير.

في غضون ذلك، اتخذت الشركة إجراءات صارمة ضد "شبكات انتهاك منسقة في اليونان والهند وجنوب إفريقيا".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.