Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مقتل 3 مزارعين وإصابة آخر في نيجيريا على يد جماعة بوكو حرام

04/08/2022 . 13:57

Featured Image

أرشيفية - عناصر من بوكو حرام ( مواقع التواصل الاجتماعي)

بورنو (أخبار الآن)

عناصر بوكو حرام قتلت الضحايا بحثاً عن الطعام

  • الجثث الثلاث التي تم انتشالها حتى الآن أصيبت بجرح عميق في المناجل وجروح بالرصاص
  • يُشتبه في أن الجماعة المسلحة من قرية غازوا مقر جماعة أهل السنة للدعوة والجهاد

تم العثور على ثلاث جثث لمزارعين في قرية جاجيري النائية في كوندوغا بولاية بورنو شمال شرق نيجيريا ، في أعقاب هجوم شنه مقاتلو بوكو حرام في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء.

وقالت مصادر استخباراتية لزكازولا مكاما ، خبير مكافحة التمرد والمحلل الأمني ​​في بحيرة تشاد ، إن الجثث الثلاث التي تم انتشالها حتى الآن أصيبت بجرح عميق في المناجل وجروح بالرصاص.

وقالت المصادر إن الفلاحين كانوا مشغولين بالعمل في مخابئهم عندما اقتحم مهاجمون مسلحون من بوكو حرام بـ47 مزرعة على دراجات نارية للمطالبة بالطعام.

قال إنه عندما لم يتمكن المزارعون من تلبية مطالبهم ، أحاطوا بهم وبدأوا في إطلاق النار عليهم.

قال إن شخصا فر بكسر في ساقه بعد إطلاق النار عليه لكنه تمكن من الفرار.

ووفقا له ، فإن اثنين من المزارعين اللذين لم يمتا بعد إطلاق النار عليهما ذبحا في وقت لاحق بواسطة القاطع على يد المتمردين.

يُشتبه في أن الجماعة المسلحة من قرية غازوا ، وهي مقر مشهور سيئ السمعة لجماعة أهل السنة للدعوة والجهاد ، فصيل بوكو حرام ، على بعد حوالي 8 كيلومترات من منطقة باما الحكومية المحلية.

في 2 أغسطس 2022 ، اقتحمت قوات اللواء 21 مدرع باما عملية هادن كاي Brigade Bama Operation Hadin Kai بالاشتراك مع قوة المهام المدنية المشتركة المخيم وقضت على العشرات من الإرهابيين.

أدى الهجوم المدمر ضد الإرهابيين والاستراتيجية المستمرة للقوات النيجيرية لإغلاق معظم الطرق اللوجستية للإرهابيين إلى نشوء الجوع والمجاعة في معسكر بوكو حرام ، مما دفعهم إلى مهاجمة القرى والمزارع المحلية للحصول على المواد الغذائية والمال والأدوية وغيرها.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.