كوفيد 19 بدأ في الانتشار نهاية 2019 من ووهان الصينية

  • الرئيس الأمريكي “يشعر أنه بخير”

أعلن طبيب البيت الأبيض، إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مجددًا بكوفيد وعودته مرة أخرى إلى الحجر رغم أنه “لا يزال يشعر بأنه بخير”.

وفي مذكرة له، كتب طبيب الرئيس الأمريكي كيفن أوكونور أن “فحص المستضدات” الذي أجري لبايدن البالغ من العمر(79 عاما) “صباح السبت جاء إيجابيا” و”سيبدأ مجددا إجراءات عزل صارمة” وذلك بهدف “حماية” المحيطين به.

وأوضح أن حالة بايدن مماثلة للحالات التي يُعالج فيها المرضى بعقار باكسلوفيد، ويتخلصون من الفيروس، لكن نتيجة اختبارهم تأتي إيجابية بعد استكمال العلاج.

وتابع الطبيب “ليس هناك أي سبب تاليا لاستئناف العلاج في المرحلة الراهنة”، لكن بايدن، الرئيس المنتخب الأكبر سنا في تاريخ الولايات المتحدة، سيظل تحت المراقبة.

وأعلن بايدن بنفسه نبأ إصابته عبر تويتر. وكتب “أصدقائي، أثبتت الاختبارات إصابتي بكوفيد مجددا. هذا يحصل لقلة من الناس. ليست لدي أعراض لكن سأعزل نفسي من أجل سلامة كل من حولي”، مؤكدا أنه ما زال يعمل.

الرئيس لم يشعر بتجدد الأعراض ولا يزال يشعر بأنه بخير

كيفن أوكونور

طبيب الرئيس الأمريكي

 

وكان مقررا أن يتوجه الرئيس إلى ميشيغان في 2 آب/أغسطس للتحدث عن قانون يمنح إعانات بقيمة 52 مليار دولار لإعادة إطلاق إنتاج أشباه الموصلات في الولايات المتحدة.
لكن هذه الزيارة وكذلك زيارة أخرى مقررة إلى ويلمنغتون بولاية ديلاوير لن تتما في هذا الوقت، وسيظل الرئيس في العزل في البيت الأبيض حتى تأتي نتيجة اختباره سلبية، على ما أعلنت الرئاسة الأمريكية.

كان بايدن أصيب بكوفيد للمرة الأولى في 21 تموز/يوليو مع “أعراض خفيفة جدا”.

وخلص أوكونور إلى أن الرئيس الذي تلقى كامل اللقاحات مع جرعتين معززتين يحرص “على حماية جميع (.) من يعملون في جواره”، سواء كانوا من طواقم البيت الأبيض أو حراسه الشخصيين أو القريبين منه.

وباكسلوفيد علاج مضاد للفيروسات يعمل من طريق الحد من قدرة الفيروس على التكاثر ويبطئ تاليا تقدم المرض. ويجب تناوله في الأيام الأولى بعد ظهور الأعراض ليكون فاعلا.
كان الجمهوري دونالد ترامب، سلف بايدن، أعلن في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر 2020 إصابته بكوفيد. ونقل في مروحية من البيت الأبيض إلى مستشفى وولتر ريد العسكري حيث تلقى العلاج ثلاثة أيام.