منع للصلاة وإجبار على دراسة الشيوعية

  • زيتونغول أوبول” 35 سنة سجنت دون معرفة الأسباب
  • إطعام المعتقلين حساء مع الحشرات
  • إجبار المعتقلين على تعلم الشيوعية الصينية

نشر عبد الولي أيوب المتابع لأوضاع الإيغور المعتقلين عدة تغريدات عن حياتهم اليومية داخل المعتقلات الصينية .

وقال بأنه تم الحكم بسجن امرأة بريئة من الإيغور وهي “زيتونغول أوبول”، 35 سنة ، دون معرفة الأسباب، متسائلا عن سبب سجنها وعن مكانها الحالي غير المعلوم ؟ هل قُتلت ، اغتُصبت ، أم أصبحت مستعبدة في أحد المعامل؟

الإيغور في مخيمات الاعتقال .. قصص ومآسي

وفي تغريدة أخرى نشر صورة توضيحية لأماكن الخلاء “المرحاض” التي يستخدمها الإيغور في المعتقلات مبينا أنه كانت هناك ثلاث كاميرات في الزنزانة،

واحدة منها أعلى رأس المعتقل عندما يستخدم المرحاض. وذلك بسبب منعهم من الصلاة و الكاميرا كانت تسجل هل يغتسل المعتقل بعد الانتهاء فالغسل يعني أن المعتقل يمارس عبادته كمسلم.

الإيغور في مخيمات الاعتقال .. قصص ومآسي

أما عن الطعام فقد كان المعتقلون يجبرون على تناول حساء الكرنب الصيني دون أي طعم ، ولكن مع بعض الحشرات.

الإيغور في مخيمات الاعتقال .. قصص ومآسي

وفي أغسطس 2013 ، كان معتقلو الإيغور يحظون ببعض التمرينات وهي عبارة عن جري داخل المعتقل في الساعة 10:30 صباحًا ، ولكن من نوفمبر ، تم إلغاؤه ، بعد أن أصبح مركز الاحتجاز مليئًا بالسجناء السياسيين ، ولم يتبق مساحة كافية للجري.

الإيغور في مخيمات الاعتقال .. قصص ومآسي

كما كانت الصين تجبر المعتقلين على الاستيقاظ في الساعة 8:30 بتوقيت بكين ، لدراسة ما تسمى المثالية الشيوعية وحلم شي الصيني، قرابة 12 ساعة بدون راحة.

الإيغور في مخيمات الاعتقال .. قصص ومآسي

 

هذا وينظم الإيغور حول العالم وقفات احتجاجية اليوم الأحد 31 يوليو مظاهرات في مختلف مدن العالم.

المظاهرات التي ستحمل شعار ” أوقفوا الإبادة الجماعية الآن” “Stop The Genocide Now” ستنظم في مدن عديدة على غرار إسطنبول، لندن، مانشستر إيدينبيرغ، تورنتو، سيدني ومدن أخرى.