Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بالفيديو.. هل العالم العربي بمأمن من حطام الصاروخ الصيني التائه؟

30/07/2022 . 19:53

Featured Image

الصاروخ الصيني قبل إطلاقة. مركز الفلك الدولي

دبي (مركز الفلك الدولي)

تحديث جديد بشأن الصاروخ الصيني التائه

نشر مركز الفلك الدولي تقديرات حول موعد ومكان سقوط الصاروخ الفضائي الصيني "لونغ مارش 5 ب"

كانت الصين قد أطلقت يوم 24 يوليو 2022م صاروخا فضائيا اسمه (Long March 5) من طراز (CZ-5B)، حاملا معه إحدى القطع الرئيسية المسماة (Wentian) وذلك للالتحام مع محطة الفضاء الصينية (Tiangong). ويتكون الصاروخ هذا من أربعة معززات دفع نفاث كبيرة ومن مرحلة رئيسية واحدة فقط. وتدور المرحلة الرئيسية حاليا حول الأرض مرة كل 89 دقيقة.

وقبل ساعات أصدر مركز الفلك الدولي، رسالة طمأنة للدول العربية، بشأن سقوط حطام الصاروخ الصيني التائه.

وقال المركز في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، إن الوطن العربي في مأمن، مشيرًا إلى أن موعد السقوط هو اليوم 30 يوليو ما بين الساعة 15:28 والساعة 19:28 بتوقيت جرينتش.

وأضاف أن "الخطوط الحمراء والخضراء تبين المناطق التي قد يسقط الحطام فوقها. لن يمر الحطام خلال هذه الفترة فوق الوطن العربي"

وأضاف مركز الفلك الدولي في بيانه أنه لا يمكن لأي جهة في العالم معرفة المكان والموعد الذي سيسقط فيه هذا الحطام بشكل حتمي، إذ إن عملية التنبؤ هذه يشوبها العديد من عوامل عدم الدقة لأسباب مختلفة منها معرفة الهيئة التي سيدخل فيها الحطام إلى الغلاف الجوي، ومعرفة كثافة الغلاف الجوي العلوي بدقة لحظة الدخول إذ إنها تتغير بتغير النشاط الشمسي. وعلى الرغم من ذلك تكون هناك توقعات مبدئية ويذكر معها هامش الخطأ.

وأعاد الصاروخ الصيني الجديد “لونغ مارش 5 ب” إلى الأذهان ما حدث في شهر يونيو من العام الماضي عندما خرج صاروخ صيني عن السيطرة مثيرًا بذلك المخاوف من مكان سقوطه على الأرض،

 

 

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.