محمد بن سلمان يوجه رسالة شكر لماكرون بعد زيارة باريس

  • ماكرون والأمير محمد بن سلمان يبحثان تنويع مصادر الطاقة في الدول الاوروبية

أفادت الرئاسة الفرنسية الجمعة، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اتفقا على العمل على “التخفيف من آثار الحرب في أوكرانيا”.

وعلى غرار الرئيس الأمريكي بايدن الذي زار الرياض في وقت سابق من الشهر الجاري، حرص ماكرون على الحصول على زيادة لإنتاج النفط من السعودية.

ولم يشر بيان الرئاسة الفرنسية، إلى أي اتفاق لكنها أكدت أن الرئيسان اتفقا على “تكثيف تعاونهما لتخفيف آثار الحرب في أوروبا والشرق الأوسط والعالم”.

واستقبل الرئيس الفرنسي ولي عهد المملكة مساء الخميس على عشاء عمل في قصر الإليزيه، أكد خلاله ماكرون “أهمية استمرار التنسيق الذي بدأ مع السعودية في إطار تنويع مصادر الطاقة في الدول الاوروبية”، وفق بيان الرئاسة الفرنسية.

وكتب الأمير محمد بن سلمان رسالة نشرتها وزارة الخارجية السعودية، موجهة إلى الرئيس ماكرون قال فيها، “فيما أغادر بلدكم الصديق، يسعدني أن أعبر لمعاليكم عن أعمق امتناني وتقديري لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظيتُ بها والوفد المرافق”.

 

 

وتتجه أغلب الدول الأوروبية إلى تعزيز علاقتها بالسعودية والأمير محمد بن سلمان، في وقت يبحث فيه قادة الاتحاد الأوروبي بشكل عاجل عن مصادر جديدة للطاقة لتحل محل تراجع الإمدادات الروسية.

وكان الرئيس الأمريكي بايدن توجه إلى الرياض في وقت سابق من هذا الشهر، بنفس الأهداف الاقتصادية.