الصين تعمل على طمس هوية الإيغور

يُوثق كتاب “حتى لا يبقى شيء” بتفصيل كبير، الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي ارتكبها “فيلق شينجيانغ للإنتاج والبناء XPCC“، وهو عبارة عن تكتل شركات شبه عسكري، مصمم لقمع واستعمار السكان الأصليين في منطقة الإيغور.

وفيلق شينجيانغ للإنتاج والبناء، هو تكتل شبه عسكري تديره الدولة، ويعمل في منطقة شينجيانغ ذاتية الحكم (منطقة الإيغور) في الصين.

ويعمل “فيلق شينجيانغ للإنتاج والبناء” كحكومة إقليمية، ومنظمة شبه عسكرية، ومكتب للسجون، وإمبراطورية إعلامية، ونظام تعليمي، وواحدة من أكبر الشركات التي تديرها الدولة في العالم.

وتعتبر الحكومة المركزية لجمهورية الصين أن فيلق شينجيانغ للإنتاج والبناء هو “نظام خاص لتكامل الحكومة والجيش والمؤسسات.” على هذا النحو ، فإن فيلق شينجيانغ للإنتاج والبناء هي مؤسسة استعمارية، مسؤولة عن مصادرة الأراضي وإرسالها صراحة من قبل المستويات العليا في دولة الحزب للعمل كقوة عسكرية وصناعية لقمع معارضة الإيغور.

وتم فرض عقوبات على “فيلق شينجيانغ للإنتاج والبناء” من قبل الولايات المتحدة وتم حظر استيراد سلعها إلى البلاد، كل ذلك بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في منطقة الإيغور.

وفرضت دول أخرى عقوبات على مسؤولي شركة فيلق شينجيانغ للإنتاج والبناء.

وكما يوثق هذا التقرير بتفاصيل صارخة، فإن “فيلق شينجيانغ للإنتاج والبناء” متورط في برنامج واسع الانتشار من الانتهاكات الجسيمة للحقوق التي تؤثر على الأشخاص الأكثر تهميشًا في منطقة الإيغور.

ويُنظر إلى المنطقة وشعبها وهوياتهم على أنها تهديدات أمنية خطيرة للتكامل الثقافي للصين، واستقرار حدود الدولة، والسلطة المطلقة للحزب الشيوعي الصيني.

وفي السنوات الخمس الماضية على وجه الخصوص، لعب “فيلق شينجيانغ للإنتاج والبناء” دورًا مهمًا في قمع حياة الإيغور وثقافتهم وهويتهم من خلال الوسائل الآتية:

  • الاعتقال والسجن خارج نطاق
  • القضاء
  • مصادرة الأراضي
  • الهجرة القسرية للناس
  • الشرطة القمعية والوقائية
  • هندسة اجتماعية
  • اضطهاد ديني
  • عمل مرغوم

ومن المهد إلى اللحد، يتعرض شعب الإيغور للتلقين الموجه مركزيًا من قبل “فيلق شينجيانغ للإنتاج والبناء”.

ويتطلب برنامج الهندسة الاجتماعية المتعمد لـ XPCC أن يتخلى كل مواطن صغير السن عن تراثه الثقافي ولغته لصالح ممارسات هان وأيديولوجية شي جين بينغ.

كما يوثق هذا التقرير الطريقة التي تم بها تصميم مجموعة البرامج القمعية هذه لجعل شعب الإيغور سهل الانقياد ويعتمد على الدولة. كما أنه يحدد الطرق التي قام بها XPCC بتشغيل هذه البرامج في السنوات الخمس الماضية لخلق عهد من الرعب.

لقراءة الكتاب كاملا اضغط هنا