Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بالخطأ.. قنبلة تقتل 8 من عناصر بوكو حرام السابقين

26/07/2022 . 00:48

Featured Image

مدينة بورنو في نيجيريا

بورنو (أخبار الآن)

8 قتلى من عناصر بوكو حرام السابقين

  • المسلحون الذين تسللوا من مدينة باما يتعاملون مع بعض إرهابيي بوكو حرام
  • قالت المصادر إن الصفقة بين بوكو حرام السابقين وزملائهم السابقين لم تكن معروفة

قُتل ثمانية مسلحين تائبين على الأقل من جماعة بوكو حرام وأصيب شخص آخر في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع في شمال شرق منطقة حكومة باما المحلية بولاية بورنو يوم الاثنين.

المسلحون الذين تسللوا من مدينة باما، يتعاملون مع بعض إرهابيي بوكو حرام في تجارة خردة المعادن في سوق يعرف باسم "دولا" يقع في ضواحي قرية غونيري.

وقال ضابط استخبارات خبير في مكافحة التمرد ومحلل أمني في بحيرة تشاد ، إن المقاتل السابق استلم السكرابز من زملائه السابقين (بوكو حرام)، الذين لا يزالون يختبئون في غابة سامبيسا دون أن يعرفوا أن بعض تضمنت العناصر عبوة ناسفة غير منفجرة تم التخلي عنها في أعقاب الهجوم العسكري.


وقالت المصادر إن الصفقة بين بوكو حرام السابقين وزملائهم السابقين لم تكن معروفة ، ففي كثير من الحالات عندما قاموا بتزويدهم بأسلحة، قاموا بتبادلها بمواد غذائية مثل الذرة والملح وماجي وغيرها من المواد غير الغذائية مثل الملابس والبنزين والأدوية.

و"بعد استلام المواد، سيبقون في ضواحي بلدة باما لتفكيك القطع المعروفة باسم أجاكوتا، قبل إحضارها إلى المدينة لبيعها لعملائهم".

وأضاف "كانوا بصدد تفكيك بعض الأشياء التي استلموها عندما انفجرت القنبلة وقتلت ثمانية منهم على الفور ونجا واحد منهم مصابا.

وقال إن "بعضهم فقد ساقيه وبعضهم قطع رأسه بحيث يتعذر التعرف عليه بينما تحول البعض إلى أشلاء بسبب الانفجار".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.