Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

في تناقض صريح..لافروف يحمل أوروبا مسؤولية عرقلة تصدير الحبوب

24/07/2022 . 16:32

Featured Image

وزير الخارجية الروسي لافروف يزور مصر (رويترز)

القاهرة (مؤتمر صحفي)

لافروف يدعو من القاهرة إلى حل أزمة الغذاء بعد قصف روسيا ميناء أوديسا

 

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن موسكو تأمل في أن يتمكن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، من حل قضية العقوبات التي تعرقل تصدير الحبوب الروسية.

وأوضح لافروف في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري في القاهرة إن موسكو لا تطالب برفع العقوبات لكن فيما يتعلق بمسألة الغذاء يجب على الغرب القضاء على المشاكل التي أوجدها.

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن الدول الغربية تمنع دخول السفن الروسية للموانئ الأجنبية وهذا يلعب دورا في وجود الأزمة الغذائية.

وأضاف أن الممرات في البحر الأسود ستضمن نقل الحبوب، ولكن على كييف إزالة الألغام من الموانئ.

من جهته أكد وزير الخارجية سامح شكري ، أن مباحثاته مع وزير الخارجية الروسي " سيرغي لافروف " تناولت أهمية استقرار وأمن الأوضاع في المنطقة العربية وفلسطين ، وكذلك الوضع الدولي .

وأشار شكري ، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروسي ، إلى أن هناك نية للتواصل المستمر بين البلدين ، وتناول ملفات الاستقرار على المستوى الإقليمي والدولي .

تأتي تصريحات سيرغي لافروف بعد أن كانت روسيا قد نفت صلتها بالضربات الصاروخية على ميناء أوديسا أكدت الخارجية الروسية أن الجيش الروسي دمر "بنى تحتية عسكرية" أوكرانية بضربات على الميناء.

وكانت الولايات المتحدة قد أدانت السبت الضربات الصاروخية الروسية على ميناء أوديسا الأوكراني، معتبرة أنها "تلقي بظلال من الشك الجدي" حول التزام روسيا المتعلق برفع الحظر عن صادرات الحبوب في إطار الاتفاق الذي وقعته الجمعة في اسطنبول.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.