إيران تعلن “دورية الحمل” في المستشفيات

  • إيران تتبنى سياسات إجبار الأزواج على إنجاب الأطفال من خلال الإعلان
  • دوريات حكومية في لمستشفيات لمنع النساء من إجراء عمليات الرحم
وفقا للتقارير ، تم نشر “دوريات الحمل” في بعض المستشفيات في إيران لتحذير النساء اللواتي ينوين الخضوع لعملية جراحية في الرحم والمبيض.
وبحسب تقرير نشرته صحيفة هاميهان يوم الثلاثاء 19 يوليو / تموز ، فإن مسؤولين من وزارة الصحة بجمهورية إيران يتمركزون في بعض المستشفيات كـ “دوريات حمل” ووفقًا لمسؤولي المستشفيات ، فإن لديهم “تصريحًا قانونيًا” للحضور والنشاط.
وتتمثل أجندة هؤلاء الوكلاء في التحقق من حالة المرضى الذين ما زالوا يعتبرون في حالة خصوبة من حيث العمر ولكنهم خضعوا لعملية جراحية في الرحم أو المبيض لأسباب طبية، وذلك من أجل تحذيرهم من الإنجاب.
وفي هذا التقرير ، قال أحد شهود العيان إن والدته البالغة من العمر 55 عامًا كانت تعاني من ألم شديد بسبب ورم في الرحم ، لكنها “خضعت لعملية جراحية بألف موافقة من نفسها ومن زوجها، وسئلت عدة مرات” ، ألا تريد المزيد من الأطفال؟ “
وفي وقت سابق قال صابر الجعبري رئيس قسم الشباب السكاني بوزارة الصحة والذي تم إنشاؤه لمدة سبعة أشهر إنه بما أن المرأة الحامل تذهب إلى الطبيب وتطلب فحصًا أو الموجات فوق الصوتية ، فيجب تسجيل النتائج في نظام خاص بهذا الشأن.
بعد أن قال علي خامنئي إن سياسات الحد من السكان في إيران كانت خاطئة ، تحاول سلطات إيران إجبار الأزواج على إنجاب الأطفال من خلال الإعلان عن سياسات إلزامية تنتهك حقوق المرأة ، بما في ذلك سهولة الوصول إلى وسائل منع الحمل والإجهاض.