Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أول رد فعل من إيران على احتجاز إيرانيين في فنزويلا

21/07/2022 . 10:42

Featured Image

منظر لطائرة بوينج 747-300 المسجلة برقم YV3531 لشركة طيران الشحن الفنزويلية إمتراسور في المطار الدولي في قرطبة ، الأرجنتين ، في 6 يونيو 2022 ، قبل الإقلاع إلى بوينس آيرس. احتجز مطار إيزيزا في بوينس آيريس طائرة تقل مكونات سيارات ، مؤلفة من 14 فردا فنزويليا وخمسة إيرانيين ، بعد إثارة الشكوك حول فكرة رحلتها إلى الأرجنتين ، بحسب مصادر رسمية لوكالة فرانس برس في 12 يونيو 2022 ( أ ف ب )

طهران (أخبار الآن)

وزير الخارجية الإيراني يستدعي القائم بالأعمال الأرجنتيني المؤقت

  • الاستدعاء جرى الثلاثاء من قبل رئيس الشعبة الثانية لدائرة الشؤون الأمريكية بوزارة الخارجية الإيرانية
  • قبل شهر أعلنت الأرجنتين احتجاز طائرة شحن من طراز "بوينغ 747" تابعة لشركة ماهيان

في أعقاب فرض قيود على مغادرة خمسة إيرانيين كأفراد طاقم طائرة شحن فنزويلية في الأرجنتين ، استدعى رئيس البعثة القائم بالأعمال المؤقت لسفارة الأرجنتين في طهران إلى وزارة الخارجية الإيرانية. من وزارة الخارجية للشؤون الأمريكية لنقل الاحتجاج القوي من حكومة طهران إلى حكومة الأرجنتين.

وفي هذا الصدد ، وخلال اجتماع القائم بالأعمال بسفارة الأرجنتين في طهران ، مع التأكيد على عدم صحة الاتهامات والإطالة غير المقبولة في التحقيق مع القاضي الأرجنتيني لدراسة وضع الطائرة والمواطنين

وكتبت وكالة الأنباء الرسمية (إرنا) أن هذا الاستدعاء جرى أمس الثلاثاء من قبل رئيس الشعبة الثانية لدائرة الشؤون الأمريكية بوزارة الخارجية في طهران، وإبلاغ القائم بالأعمال المؤقت، احتجاج الحكومة الإيرانية إلى حكومة الأرجنتين.

وقبل أكثر من شهر، أعلنت وزارة الأمن الأرجنتينية عن احتجاز طائرة شحن من طراز "بوينغ 747" خاضعة للعقوبات الأمريكية في مطار مدينة بوينس آيرس.

وبحسب التقارير الواردة فإن هذه الطائرة تابعة لشركة "ماهان" الإيرانية، وقد تم تأجيرها لفنزويلا، ولكن "ماهان" نفت أية صلة لها بهذه الطائرة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.