Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

نيجيريا.. القضاء على 21 إرهابيًا من بوكو حرام

14/07/2022 . 20:12

Featured Image

جنود يجلسون على دبابة عودتهم بعد مهمة قتال بوكو حرام في نيجيريا -فرنس برس

أبوجا (أخبار الآن)

نيجيريا.. سلاح الجو وجه ضربةً موجعة لبوكو حرام

  • ضربة عسكرية في نيجريا استهدفت مخابئ الجماعة الإرهابية
  • القضاء على عدد من إرهابيي بوكو حرام والقبض على مجموعة أخرى

قُتل ما لا يقل عن 21 إرهابياً من بوكو حرام في قصف عسكري في شمال شرق نيجيريا.

وتم القضاء على المتمردين، الثلاثاء، بواسطة طائرتي هليكوبتر مقاتلتين دوارتين تابعتين لسلاح الجو النيجيري (NAF)، في محور بحيرة تشاد في ولاية "بورنو Borno".

وأشار مصدر في المخابرات العسكرية، أثناء تأكيده الغارة التي شنتها طائرات NAF على إرهابيي بوكو حرام، إلى أن مخابئ المتمردين تم تدميرها أيضًا في مهمة الاعتراض الجوي الأخيرة التي قاموا بها في "تومبون جاكي Tumbun Jaki" و"تومبون مورهو Tumbun Murhu".

وأضاف لمراصل "أخبار الآن" أن مهمة الاعتراض الجوي الناجحة التي أجريت في 11 يوليو / تموز، استندت إلى معلومات استخبارية موثوقة حول أنشطة الإرهابيين في المواقع المذكورة، وردًا على الهجمات المبلغ عنها على مواقع القوات في "داماسك Damasak" و"مالام فاتوري Mallam Fatori".

وتابع: "في الغارة الجوية الجيدة تم التنسيق باستخدام كل من المنصات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة لسلاح الجو النيجيري، وشوهد الإرهابيون يفرون في اتجاهات مختلفة ويسارعون بحثًا عن مهرب، حيث تم ضرب جيوبهم في تتابع سريع بينما اشتعلت النيران في قاعدتهم اللوجستية".

مقتل أكثر من 21 مسلحًا في الغارة الجوية

وأوضح: "بعض إرهابيي بوكو حرام ISWAP الذين تمكنوا من الفرار من الهجمات بالقنابل للاختباء تحت الغطاء النباتي الكثيف تم القبض عليهم فيما بعد واستخدموا القنابل والصواريخ".

وتشير المعلومات الواردة من العناصر البرية إلى مقتل أكثر من 21 مسلحًا في الغارة الجوية.

وأوضح ذات المصدر أن المكون الجوي بالتعاون مع الخدمات الأخرى سيواصل الضربات الجوية ضد فلول الإرهابيين لحرمانهم من حرية العمل والاعتداء على المواطنين الأبرياء، خاصة خلال موسم الأمطار".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.