Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أهم ما جاء في القمة الافتراضية بين الإمارات والهند وأمريكا وإسرائيل

14/07/2022 . 16:54

Featured Image

تل أبيل (أخبار الآن)

قمة افتراضية..بمشاركة الإمارات

ركز اجتماع قادة I2U2 الافتتاحي اليوم على أزمة الأمن الغذائي والطاقة النظيفة. ناقش القادة طرقًا مبتكرة لضمان إنتاج أغذية أطول أجلاً وأكثر تنوعًا وأنظمة توصيل الأغذية التي يمكنها إدارة الصدمات الغذائية العالمية بشكل أفضل.

ولهذه الغاية ، سلط قادة I2U2 الضوء على المبادرات التالية:

الأمن الغذائي:

ستستثمر دولة الإمارات العربية المتحدة - موطن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) ومضيفة COP28 في عام 2023 - 2 مليار دولار أمريكي لتطوير سلسلة من المجمعات الغذائية المتكاملة في جميع أنحاء الهند والتي ستدمج أحدث المناخ- التقنيات الذكية للحد من هدر الطعام وفساده ، والحفاظ على المياه العذبة ، واستخدام مصادر الطاقة المتجددة.

ستوفر الهند الأرض المناسبة للمشروع وستسهل اندماج المزارعين في حدائق الطعام. ستتم دعوة القطاعين الخاصين في الولايات المتحدة وإسرائيل لتقديم خبراتهم وتقديم حلول مبتكرة تساهم في الاستدامة الشاملة للمشروع.

ستساعد هذه الاستثمارات في تعظيم غلة المحاصيل ، وبالتالي ستساعد في معالجة انعدام الأمن الغذائي في جنوب آسيا والشرق الأوسط.

الطاقة النظيفة:

ستعمل مجموعة I2U2 على تطوير مشروع طاقة متجددة هجين في ولاية غوجارات الهندية يتكون من 300 ميغاواط من طاقة الرياح والطاقة الشمسية مكمّلة بنظام تخزين طاقة البطارية. قامت وكالة التجارة والتنمية الأمريكية بتمويل دراسة جدوى للمشروع بقيمة 330 مليون دولار أمريكي. تستكشف الشركات التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها فرص العمل كشركاء في المعرفة والاستثمار.

تعتزم إسرائيل والولايات المتحدة العمل مع الإمارات والهند لتسليط الضوء على فرص القطاع الخاص. تحرص الشركات الهندية على المشاركة في هذا المشروع والمساهمة في تحقيق هدف الهند المتمثل في تحقيق 500 جيجاوات من سعة الوقود غير الأحفوري بحلول عام 2030. مثل هذه المشاريع لديها القدرة على جعل الهند مركزًا عالميًا لسلاسل التوريد البديلة في قطاع الطاقة المتجددة.

وأعرب القادة عن تصميمهم على الاستفادة من الأسواق الراسخة لبناء حلول أكثر ابتكارًا وشمولية وقائمة على العلم لتعزيز الأمن الغذائي والنظم الغذائية المستدامة. كما رحب القادة باهتمام الهند بالانضمام إلى الولايات المتحدة والإمارات وإسرائيل في مهمة الابتكار الزراعي لمبادرة المناخ (AIM for Climate).

وأكدوا أن هذه ليست سوى الخطوات الأولى في شراكة استراتيجية طويلة الأجل لتعزيز المبادرات والاستثمارات التي تعمل على تحسين حركة الأشخاص والسلع عبر نصفي الكرة الأرضية ، وزيادة الاستدامة والمرونة من خلال شراكات تعاونية في مجال العلوم والتكنولوجيا.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.