بعد احتجاجهم على تجميد مدخراتهم..المواطنون يتعرضون للضرب من قبل الشرطة في الصين

  • اندلعت سلسلة من الاحتجاجات في مدينة تشنغتشو
  • لم تسمع الحكومة مطالب المحتجين وعنفتهم

أحاطت الشرطة المحلية بضحايا ما يمكن أن يكون إحدى أسوأ الفضائح المالية في الصين، وتعرضوا للضرب على أيدي مجموعة من الرجال المجهولين خلال احتجاج في 10 يوليو في وسط الصين.

تعرض الصينيون في مدينة تشنغتشو، المحتجون في الشوارع بعد أن جمدت البنوك مدخراتهم، للضرب على أيدي مجموعة مجهولة من الرجال الذين يرتدون قمصانًا بيضاء. من الممكن أن يكونوا رجال شرطة في ثياب مدنية. في غضون ذلك ، تراجعت السلطات وقالت إن بعض ضحايا الفضيحة المالية الهائلة سيستعيدون مدخراتهم. لكن في الوقت الحالي ، يجب أن ينطبق هذا فقط على الأشخاص الذين لديهم أقل من 50000 يوان (حوالي 182000 كرونة تشيكية) مودعين في البنوك.

نزل مئات العمال إلى الشوارع خلال عطلة نهاية الأسبوع للمطالبة بأموالهم ، التي رفضت البنوك منحها لهم ، وكان ذلك يعني بالنسبة للعديد منهم مشاكل وجودية فورية.

منذ أوائل أبريل ، جمدت أربع مؤسسات مصرفية رئيسية في مقاطعة خنان بوسط الصين حوالي 1.5 مليار دولار من تمويل العملاء. لقد عرّضت سبل عيش الآلاف من العملاء للخطر ، خاصة في وقت تتعرض فيه أعداد كبيرة من الناس لإغلاق شديد بسبب تفشي فيروس كورونا، كما يقول سي إن إن سيرفر.

 

واندلعت سلسلة من الاحتجاجات في مدينة تشنغتشو، عاصمة المقاطعة المذكورة. ومع ذلك، لم تسمع مطالب المحتجين حتى بعد أكثر من شهرين. وتجمع يوم الأحد نحو ألف شخص خارج الفرع المحلي لبنك الشعب الصيني ، وهو مؤسسة مصرفية مركزية في الصين.

وبحسب تقارير سابقة ، هاجمت الشرطة المتظاهرين وفرقت المظاهرة بعنف. لكن صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست نشرت الآن مقطع فيديو تعرض فيه مواطنين ساخطين للهجوم من قبل حشد كبير من الرجال الذين يرتدون قمصانًا بيضاء ، وليس من رجال الشرطة بالزي الرسمي. وبدلاً من ذلك  قاموا ببساطة بإحاطة المتظاهرين وشاهدوا أعمال العنف.