إيلون ماسك يقول إن منصة تويتر لم تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق

  • تسائل خبراء ما إذا كان ماسك يسعى لالغاء عرضه أو لإعادة التفاوض.
  • أعلن رئيس مجلس ادارة موقع تويتر بريت تايلور الجمعة أنّ الشركة “ملتزمة إتمام الصفقة بالسعر والشروط المتّفق عليهما مع ماسك”.

تلوح معركة قانونية في الأفق بعد انسحاب إيلون ماسك رئيس شركة تسلا وسبايس اكس من صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء تويتر، مما يشير إلى نهاية حلم بالنسبة للبعض وكابوس بالنسبة للبعض الآخر.

وفي رسالة نشرتها الجمعة هيئة البورصات والأوراق المالية الأمريكية، أكد محامو ماسك أن منصة تويتر لم تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق ولا سيما من خلال عدم تقديم جميع المعلومات المطلوبة بشأن عدد الحسابات المزيفة والبريد العشوائي.

وجاء في الرسالة “لم تحترم منصة تويتر الشروط المتعددة الواردة في الاتفاق ويبدو أنها قدمت معلومات خاطئة ومضللة استند اليها ماسك للدخول في اتفاقية الشراء”.

وقالت تويتر مرارا في الأسابيع الأخيرة إن عدد الحسابات المزيفة على منصتها أقل من 5%. يعتقد الملياردير وفريقه أن الشبكة تكذب وأن ذلك يؤثر على قيمة الشركة واستمراريتها.

ومنذ أسابيع تسائل خبراء ما إذا كان ماسك يسعى لالغاء عرضه أو لإعادة التفاوض بسعر أقل.

ومن خلال إنهاء التزامه بشراء تويتر، يعرض رجل الأعمال نفسه لإجراءات قانونية كبيرة. وقد تعهد الطرفان بدفع تعويضات في حال الغاء الصفقة قد تصل إلى مليار دولار في ظروف معينة.

وفي المقابل أعلن رئيس مجلس ادارة موقع تويتر بريت تايلور الجمعة أنّ الشركة “ملتزمة إتمام الصفقة بالسعر والشروط المتّفق عليهما مع ماسك”، مضيفا “نحن واثقون من أننا سننتصر” أمام القضاء.