Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

هجوم مسلّح يستهدف رئيس وزراء اليابان السابق

08/07/2022 . 08:30

طوكيو (أ ف ب)

اليابان..شينزو آبي تعرض لهجوم ووضعه غير معروف

  • شوهِد ينزف خلال حدث في مدينة نارا الغربيّة وكان فاقدًا للوعي
  • شينزو آبي لا يُظهر أيّ مؤشّرات حيويّة بعد نقله إلى المستشفى
  • هجوم على ما يبدو خلال حدث انتخابيّ في منطقة نارا

 

تعرّض رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي لهجوم الجمعة وشوهِد ينزف خلال حدث في مدينة نارا الغربيّة وكان فاقدًا للوعي.

وذكرت وسائل إعلام عدّة، بينها وكالة "كيودو" للأنباء، أنّ رئيس الوزراء السابق تعرّض لهجوم. وتحدّثت "كيودو" ومحطّة "إن إتش كيه" الوطنيّة عن سماع دويّ إطلاق نار.

الحكومة اليابانية أكدت أن شينزو آبي تعرض لإطلاق نار ووضعه غير معروف.

و أفادت وسائل إعلام محلية الجمعة بأنّ شينزو آبي لا يُظهر أيّ مؤشّرات حيويّة بعد نقله إلى المستشفى في أعقاب هجوم على ما يبدو خلال حدث انتخابيّ في منطقة نارا.

ووذكرت قناة "إن إتش كيه" الوطنيّة أنّه تمّ اعتقال رجل بتهمة محاولة القتل بعد إطلاق النار على آبي.

عن إدارة إطفاء محلية، أنّ آبي يعاني على ما يبدو توقّفا في وظيفة القلب والجهاز التنفّسي، وهي عبارة مستخدمة في البلاد قبل تأكيد الوفاة رسميًا. ولم يرد تأكيد فوري من الشرطة أو مسؤولين في إدارة الإطفاء اتّصلت بهم وكالة فرانس برس.

وذكرت وسائل إعلام عدّة، بينها وكالة "كيودو" للأنباء، أنّ رئيس الوزراء السابق تعرّض لهجوم. وتحدّثت "كيودو" و"إن إتش كيه" عن سماع دويّ إطلاق نار في مكان الحدث.

قال سفير الولايات المتحدة لدى اليابان رام إيمانويل الجمعة إنه "حزين ومصدوم" لإطلاق النار على رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي في حفل انتخابي.

وقال إيمانويل "نشعر بالحزن والصدمة لإطلاق النار على رئيس الوزراء السابق آبي شينزو الذي كان زعيما بارزا لليابان وحليفا لا يتزعزع للولايات المتحدة". وأضاف أن "حكومة الولايات المتحدة والشعب الأميركي يصليان من أجل راحة آبي وعائلته وشعب اليابان ".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.