روسيا تستهدف مجمعات سكنية في كراماتورسك

  • غارة جوية استهدفت الجزء الأوسط من كراماتورسك الأوكرانية
  • حاكم منطقة دونيتسك قد أفاد عن مقتل ما لا يقل عن سبعة مدنيين بنيران المدفعية

قتل شخص على الأقل وأصيب عدد آخر بجروح في قصف على كراماتورسك، المركز الإداري لمنطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا، والهدف المحتمل للهجوم الروسي، حسبما أفاد صحافيو وكالة فرانس برس.

وخلّف الانفجار حفرة كبيرة في الفناء الواقع بين فندق ومبانٍ سكنية. وشاهد الصحافيون في المكان جثة قتيل وجرحى وسيارتين محترقتين.

وقال رئيس بلدية المدينة أولكسندر غونتشارينكو على فيسبوك، إن “غارة جوية استهدفت الجزء الأوسط من كراماتورسك”، مضيفاً أن “هناك ضحايا”. ودعا السكان إلى البقاء في الملاجئ، موضحاً أن “الخطر لم ينتهِ بعد”.

وكان حاكم منطقة دونيتسك قد أفاد عن مقتل ما لا يقل عن سبعة مدنيين في اليوم السابق في هذه المنطقة، حيث تعرّض العديد من المواقع لنيران المدفعية وقاذفات صواريخ متعدّدة.

يسعى الروس، الذين يؤكدون أنّهم سيطروا على منطقة لوهانسك المجاورة بأكملها، إلى احتلال منطقة دونيتسك للسيطرة على كامل حوض التعدين في دونباس الذي سيطر على جزء منه الانفصاليون المدعومون من موسكو منذ العام 2014.

وتعدّ مدينة سلوفيانسك في منطقة دونيتسك، الهدف التالي للقوات الروسية في خطتها للسيطرة بالكامل على حوض دونباس بعد أربعة أشهر ونصف من القتال.