Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

روسيا ستحول تركيزها الأساسي إلى منطقة دونيتسك

04/07/2022 . 15:16

Featured Image

سكان محليون يسيرون أمام مبنى سكني دمر في هجوم صاروخي وسط الغزو الروسي لأوكرانيا في باخموت بأوكرانيا/ رويترز

لوهانسك (رويترز)

روسيا تركز جهودها القتالية على دونيتسك

  • قال حاكم منطقة لوهانسك إن روسيا ستحول تركيزها الأساسي إلى محاولة السيطرة على منطقة دونيتسك
  • يتوقع الحاكم أن تتعرض مدينة سلوفيانسك وبلدة باخموت على وجه الخصوص للهجوم
  • روسيا تنقل الذخيرة من شبه جزيرة القرم إلى إقليم خيرسون، الواقع جنوبي البلاد

 

في مقابلة مع وكالة رويترز قال حاكم منطقة لوهانسك التابع لسلطة كييف، الاثنين، إن روسيا ستحول تركيزها الأساسي في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا إلى محاولة السيطرة على منطقة دونيتسك بالكامل بعدما استولت على منطقة لوهانسك المجاورة.

ونقلت رويترز عن الحاكم قوله خلال مقابلة إنه يتوقع أن تتعرض مدينة سلوفيانسك وبلدة باخموت على وجه الخصوص للهجوم مع محاولة روسيا السيطرة بالكامل على ما يعرف بمنطقة دونباس في شرقي أوكرانيا.

وتقول روسيا إنها سيطرت بالكامل على منطقة لوغانسك عقب انسحاب القوات الأوكرانية من مدينة ليسيتشانسك، آخر أكبر المدن في المنطقة.

وقال جايداي: "من الناحية العسكرية، ترك المواقع أمر سيء، لكن لا يوجد شيء حاسم، في خسارة ليسيتشانسك. نحن بحاجة للانتصار في الحرب وليس معركة ليسيتشانسك.. إنه أمر مؤلم للغاية، لكننا لم نخسر الحرب".

وأضاف الحاكم أن الانسحاب من ليسيتشانسك كان "مركزياً" في إشارة إلى أنه كان مخططاً ومنظماً لأن القوات الأوكرانية كانت تواجه خطر السقوط تحت الحصار.

وقالت رويترز إن الحاكم أكد أن الهدف الأول للقوات الروسية لازال هو منطقة دونيتسك، مضيفاً أن مدينتي سلوفيانسك وباخموت ستتعرضا للهجوم وإن القصف الشديد على باخموت بدأ بالفعل.

قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، من ناحية ثانية، إن روسيا تنقل الذخيرة من شبه جزيرة القرم إلى إقليم خيرسون، الواقع جنوبي البلاد.

وأوضحت هيئة الأركان العامة الأوكرانية أن القوات الروسية نقلت 17 عربة ذخيرة من شبه جزيرة القرم إلى محطة سكة حديد في ميرني، إقليم خيرسون.

وفي اتجاه كراماتورسك ، عبرت القوات الروسية نهر سيفارسكي دوناتس، وأقامت مواقع حول ليسيشانسك وبيلوغوريفكا.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.